قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، إيقاف عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي عبداللطيف إبراهيم بخاري لمدة عام، مع تغريمه بـ 300 ألف ريال، وذلك بسبب تغريدته المسيئة ضد نادي الهلال وتشكيكه بنزاهة الاتحاد السعودي للعبة.

وأكد بيان نشره الاتحاد السعودي ان لجنة الانضباط التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، قررت إيقاف عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي عبداللطيف إبراهيم بخاري لمدة عام عن الممارسة والمشاركة في أي أنشطة تتعلق بكرة القدم، مع تغريمه بـ 300 ألف ريال لحساب الاتحاد السعودي، بسبب مخالفته الجسيمة في التجريح والإساءة والاتهام والتشكيك في نزاهة ومصداقية الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم وإدارته ولجانه والبطولات والمسابقات التي ينظمها، عبر وسائل الإعلام المختلفة دون وجود دليل يثبت ذلك.

 ويعد القرار قابل للاستئناف وفقاً للمادة 126 من لائحة الانضباط.

وكان عبد اللطيف بخاري، قد فجر قنبلة مدوية في الوسط الرياضي السعودي، وذلك بعد نشره تغريدة مسيئة بحق نادي الهلال أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي.

واعتبر بخاري بتغريدته أن هناك نية مبيتة لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم في منح الهلال لقب الدوري السعودي لهذا الموسم، حيث كتب قائلا: "الهلال يُمتعني جداً في لعبه وجدير بالبطولة، ولكني أشم هناك عمل خفي وترتيبات دنيئة مبكرة لتمكينه ببطولة الدوري دعونا نستمتع بدوري نزيه وممتع ".

وأحدثت تغريدة عضو الاتحاد السعودي موجة من الغضب في الشارع الرياضي على الاتحاد السعودي لكرة القدم​، على الرغم من تبرير بخاري لتغريدته بأنها كانت بصفة شخصية وتعبر عن قراءته هو فقط، مشيرا إلى أنه لم يتهم جهة معينة ولم يسيء لشخص محدد.

وأثارت تغريدة بخاري أستاذ الإدارة والقانون الرياضي، غضب الجماهير الهلالية وإدارة النادي الهلالي التي أصدرت بياناً رسمياً للرد علي تغريدة بخاري، أكدت فيه أن الإدارة القانونية في النادي بدأت اتخاذ الإجراءات الرسمية تجاه الإساءات والاتهامات التي أطلقها بخاري في حسابه في "تويتر"، وذلك للرفع بها إلى كافة الجهات المعنية.