أكد اللاعب الدولي الإسباني ألفارو موراتا، مهاجم نادي ريال مدريد، تلقيه عرضاً مغرياً من تشيلسي الإنكليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بإلحاح من مدربه السابق في فريق يوفنتوس الإيطالي &أنطونيو كونتي.

&وكشف موراتا أنّ عرض نادي تشيلسي لم يقل عن 70 مليون يورو، وهو الأمر الذي كان سيسمح لريال مدريد تحقيق ربح 40 مليون يورو في ظرف أيام قليلة فقط ،كونه استرجعه من صفوف يوفنتوس مقابل 30 مليون يورو، في مطلع يونيو الماضي.
&
وقال موراتا في تصريحاته لصحيفة "سبورت بيلد" الألمانية:"تشيلسي كان الفريق الأكثر اهتماماً بالحصول على خدماتي، فأنطونيو كونتي تعاقد معي حينما كان في يوفنتوس، ثم تقدم بعرض كبير جداً من أجلي( عندما إلتحق بتشيلسي) ولو قُبل النادي العرض لكنت الآن أغلى لاعب إسباني في التاريخ".
&
وأضاف المهاجم الإسباني الشاب قائلاً:"تشيلسي قدّم 70 مليون يورو من أجلي، لكن ريال مدريد قال أني أدخل في خططه للموسم المقبل، وهو ما جعلني أحقق حلمي أيضاً".
&
وفي سياق آخر، لم يخف موراتا إعجابه الكبير باللاعب الدولي البولندي ليفاندوفسكي، عندما قال بشأنه: "إنه أفضل مهاجم في العالم، فهو لاعب يمتلك مهارات كبيرة كما أنه مميز في الكرات العالية.أحاول التعلم منه، والحقيقة أني لا أضيع أية مباراة له".
&
وختم موراتا تصريحاته للصحيفة الألمانية الرياضية، متحدثاً عن نجمي الكرة العالمية، البرتغالي كريستيانو رونالدو و الأرجنتيني ليونيل ميسي، ورافضاً المقارنة بينهما، فقال:"أرى التنافس بينهما كقتال حقيقي، فهما يعملان بشكل لا يصدق ليتمكنا من الاستمرار بنفس المستوى".
&
يُشار أنّ ألفارو موراتا، البالغ من العمر 23 عاماً، قد فرض نفسه ضمن التشكيلة الأساسية لفريق ريال مدريد في بداية الموسم الجاري، خاصة في ضل الغياب من حين لآخر لأحد عناصر ثلاثي خط الهجوم &رونالدو و وكريم بنزيمة وغريث بيل بسبب الإصابة.