استعاد الهلال توازنه وحقق فوزا صعبا على مضيفه القادسية 2-1 الخميس على استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام في المرحلة الرابعة من الدوري السعودي لكرة القدم.

 وسجل عبدالمجيد الرويلي (3) ونواف العابد (61) هدفي الهلال، والنيجيري باتريك ايز (30) هدف القادسية.

وصعد الهلال الى المركز الثالث برصيد 9 نقاط مقابل نقطتين فقط للقادسية في المركز قبل الاخير.

ولم يمهل الهلال مضيفه سوى دقيقتين حتى أخذ الأسبقية بواسطة عبد المجيد الرويلي الذي تلقى كرة عرضية عالجها قوية داخل المرمى على يمين فيصل مسرحي (3).

وبعد الهدف كثف الهلال ضغطه بحثا عن هدف ثان قبل أن يعود القادسية لأجواء المباراة ويهدر فرصة ثمينة لمعادلة النتيجة عندما واجه البرازيلي تياغو بيزيرا المرمى وتباطأ في تصويب الكرة ليتدخل الدفاع ويبعدها الى ركنية (20)، ولكن زميله النيجيري باتريك ايز نجح في تعديل النتيجة عندما استغل الخروج الخاطئ للحارس عبدالله المعيوف ووضع الكرة برأسه داخل المرمى الخالي (30).

وفوت حسن العمري فرصة ذهبية لإضافة هدف ثان للقادسية عندما واجه عبدالله المعيوف الذي نجح في الامساك بالكرة وإلغاء خطورتها (38)، ثم نجح الحارس نفسه مرة جديدة في تحويل رأسية باتريك ايز بأطراف أصابعه الى ركنية (45).

وفي الشوط الثاني، تبادل الفريقان الهجمات قبل أن يشهر الحكم البطاقة الحمراء لمدافع القادسية محمد خبراني بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية (58) فسهلت مهمة الهلال في تسجيل الهدف الثاني والفوز بواسطة نواف العابد الذي تلقى كرة عرضية انبرى لها ولعبها برأسه داخل المرمى (61).

وانقذ فيصل مسرحي مرماه من هدف ثالث عندما تصدى لتصويبة سالم الدوسري القوية قبل أن يشتتها الدفاع عن منطقة الخطر (71). 

الخليج والنصر

وفي الرياض، فجر الخليج مفاجأة من العيار الثقيل عندما حقق فوزا تاريخيا على على مضيفه النصر 1-صفر على استاد الملك فهد الدولي.

وسجل هدف الخليج البرازيلي جادسون دوس سانتوس (56).

والفوز هو الاول للخليج على النصر في مسابقة الدوري والأول هذا الموسم فتقدم الى المركز التاسع برصيد 4 نقاط، فيما تراجع النصر الى المركز الخامس وله 6 نقاط.

 وفي بريدة، تغلب الرائد على ضيفه الفتح 3-2 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.

وسجل للرائد البرازيلي أدريانو ألفيش (37) وسلطان السوادي (45) والغيني إسماعيل بنغورا (53)، وللفتح لويس ليال من ساو تاومي (60) والبرازيلي ناثان جونيور (74).

ورفع الرائد رصيده إلى 6 نقاط في المركز السادس مقابل نقطة واحدة للفتح الاخير.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الاتحاد 9 نقاط من 3 مباريات

2- الاتفاق 9 من 4

3- الهلال 9 من 4

4- الاهلي 6 من 3

5- النصر 6 من 4

الرائد 6 من 4

أهداف مباراة الهلال والقادسية: 

أهداف مباراة النصر والخليج: