كشفت تقارير صحفية بريطانية عن أن الملياردير النيجيري أليكو دانغوتي، الذي يُعد من أغنى الأشخاص في القارة السمراء، يرغب في شراء كل أسهم نادي آرسنال الإنكليزي، خلال السنوات الأربع المقبلة.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن دانجوتي الذي خسر حوالي 4 مليار دولار هذا العام، بسبب انخفاض العملة في نيجيريا، يعتزم شراء أسهم النادي اللندني، بعد الانتهاء من مشاريعه الحالية، التي يصل حجم استثمارها لأكثر من 20 مليار دولار.

ونقلت الصحيفة البريطانية تصريحات أغنى رجل في نيجيريا، قوله: "المسألة ليست مجرد شراء نادي آرسنال، بالتأكيد سأقوم بعمل استثمار هائل في النادي".

وأضاف عندما أقوم بشراء آرسنال، سأقوم بتحوليه إلى مشروع تجاري ناجح، وأعتقد أنني أستطيع أن أجعل آرسنال في مكان أفضل".

وختم دانغوتي تصريحاته قائلا: "في الوقت الراهن، المشكلة الأكبر التي تواجهني هي مشاريع التي تُقدر بـأكثر من 20 مليار دولار، لذا من الصعب جدا التحول إلى خطوة آرسنال في الوقت الحالي".

وسبق للملياردير النيجيري أن أعلن في سبتمبر الماضي أنه ينوي التقدم بعطاء للاستحواذ على نادي آرسنال، مشيرا إلى أن الأرباح التي سيجنيها من تشييد منشأة لتصفية النفط في بلاده ستكون كافية لتمويل شراء النادي.

ويقول الملياردير البالغ من العمر 58 عاما، والذي تقدر ثروته بحوالي 11,5 مليارا من الجنيهات الإسترلينية، إنه يؤيد نادي آرسنال منذ ثمانينيات القرن الماضي.

يذكر ان الأمريكي ستان كروينكي هو المساهم الأكبر في نادي آرسنال، إذ يملك 66,64 بالمئة من اسهم الشركة التي تملك بدورها النادي.

أما الروسي الأزبكي عليشير عصمانوف، فيستحوذ على 29,11 بالمئة من أسهم النادي فيما يمتلك الأسهم المتبقية خليط من اللاعبين السابقين ورابطة أنصار الأرسنال وغيرهم.