طالب ماسيميليانو اليغري مدرب يوفنتوس لاعبيه باحكام قبضتهم على خصومهم قبل مواجهة مضيفه باليرمو، السبت في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الايطالي لكرة القدم، ثم حلوله على دينامو زغرب الكرواتي في دوري ابطال اوروبا.

واستغل يوفنتوس حامل اللقب تعادل غريمه نابولي من دون اهداف على ارض جنوى، ليستعيد الصدارة بفارق نقطة عنه وذلك بفوزه الكبير على ضيفه كالياري 4-صفر.

لكن الخسارة امام انتر 1-2 على ملعب سان سيرو قبل اسبوع تركت طعما مريرا لدى السيدة العجوز الباحثة عن مزيد من الثبات مطلع الموسم.

وبعد ايام من تصريح الحارس المخضرم جانلويجي بوفون بانهم لم يتعرف الى فريقه خلال خسارة ميلانو، انضم اليه مدربه اليغري.

وقال اليغري بعد ان وجد لاعبوه دانييلي روغاني والارجنتيني غونزالو هيغواين والبرازيلي داني الفيش الشباك امام كالياري: "يجب ان يبدأ يوفنتوس بالسيطرة على مبارياته".

ويخوض يوفنتوس مواجهة دينامو زغرب تحت الضغط وذلك بعد تعادله افتتاحا من دون اهداف مع اشبيلية الاسباني، في مجموعة بدأها ليون الفرنسي بفوز كبير بثلاثية على الفريق الكراوتي.

من جهته، لا يزال باليرمو يحتفل بفوزه الاول هذا الموسم وجاء على ارض مضيفه اتالانتا الاربعاء بهدف متأخر من المقدوني ايليا نستيروفسكي.

لكن المدرب الجديد لفريق جزيرة صقلية روبرتو دي تسيربي لا يبدو متفائلا كثيرا قبل لقاء يوفنتوس: "يمكننا مقارعة اندية كثيرة، لكننا سنرى ما اذا كنا نملك ذهنية مواجهة الاندية الكبرى".

اما اليغري فرأى "اننا بحاجة لاحراز النقاط الثلاث امام باليرمو اذا كنا نريد الاستعداد جيدا لمباراة زغرب".

في المقابل، يستقبل نابولي في جنوب البلاد كييفو الرابع والذي حقق 3 انتصارات من خمس مباريات.

ويستعد "بارتينوبي" لمواجهة ضيفه بنفيكا البرتغالي الثلاثاء بعد تحقيق بداية جيدة بفوزه على دينامو كييف الاوكراني 2-1.

ويبحث نابولي عن التعويض بعدما حرمه جنوى من تحقيق فوزه الرابع على التوالي، عندما اصاب نجمه السلوفاكي ماريك هامسيك العارضة في الشوط الاول وطالب بركلتي جزاء، فيما صد حارسه الاسباني المخضرم بيبي رينا كرات خطيرة في الدقائق الاخمس الاخيرة.

وقال مدربه ماوريسيو ساري: "سيطرنا لمدة 85 دقيقة، لذا لا يمكنني الحكم على لاعبي فريقي في اخر 5 دقائق".

من جهته، قدم كييفو بداية طيبة ففاز 3 مرات، اخرها على ساسوولو منتصف الاسبوع.

ورأى مدربه رولاندو ماران: "موقعنا جميل في الترتيب، لكننا نعرف مدى صعوبة المواجهة التي تنتظرنا".

- انتر في احلى ايامه -

وتتجه الانظار الى انتر الخامس بعشر نقاط عندما يستقبل بولونيا السابع، وذلك بعد تحقيقه 3 انتصارات متتالية.

بعد فوزه الرائع على يوفنتوس 2-1، تابع نيراتزوري مشواره الايجابي واسقط امبولي 2-صفر بهدفي قائده ومهاجمه الارجنتيني المميز ماورو ايكاردي، فانفرد في صدارة ترتيب الهدافين (6).

وفضلا عن تألق ايكاردي، يترقب جمهور انتر مشاركة محتملة لمهاجمهم البرازيلي الجديد غابريال باربوسا.

واثار انتقال غابريال او "غابيغول" الى انتر امتعاض برشلونة الاسباني، كون الاخير اعتقد انه وقع عقدا تفضيليا مع ناديه السابق سانتوس.

وقال غابريال الخميس: "حصلت على عقود من انكلترا واسبانيا وعقدا خياليا من الصين. لكن انتر كان دوما خياري الاول".

ويواجه الحارس الدولي الانكليزي جو هارت امتحانا كبيرا عندما يواجه فريقه تورينو صاحب المركز الرابع عشر ضيفه روما الخارج من فوز ساحق على كروتوني 4-صفر بينها ثنائية للبوسني ادين دجيكو.

وحقق روما 3 انتصارات حتى الان وضعته في المركز الثالث.

وفي مباراة قوية، يحل ميلان المنتشي من فوزين على التوالي، على فيورنتينا العاشر.

وفي باقي المباريات، يلعب الاحد جنوى مع بيسكارا، ولاتسيو مع امبولي وساسوولو مع اودينيزي والاثنين كروتوني مع اتالانتا، وكالياري مع سمبدوريا.