انتهى دربي مدينة جدة بينها قطبيها الاهلي حامل اللقب وضيفه الاتحاد بالتعادل 1-1 اليوم الجمعة على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في ختام المرحلة الرابعة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وكان الأهلي البادىء بالتسجيل عن طريق بدر النخلي الذي حول الكرة بالخطأ الى مرماه (75)، وعادل الاتحاد بواسطة فهد المولد (78).

وتخلى الفريقان عن الحذر مع انطلاقة الشوط الأول حيث تبادلا الهجمات بحثا عن التقدم، وأنقذ عساف القرني مرماه من هدف محقق للأهلي عندما تصدى لكرة مصطفى بصاص القوية قبل أن تعود الى السوري عمر السومة الذي اطاح بها فوق العارضة (12).

بدوره، منع الحارس ياسر المسيليم هدفا مؤكدا للاتحاد عندما تألق في التصدي لكرة التشيلي كارلوس فيلانويفا المقصية وحولها بأطراف أصابعه الى ركنية (19)، ولاحت فرصة ثانية للاتحاد لكن كرة المصري محمود كهربا مرت بجوار القائم (26).

ولم يتغير الأداء كثيرا في الشوط الثاني حيث واصل الفريقان البحث عن هدف التقدم، وكاد الاتحاد يخطف هدفا لولا براعة المسيليم الذي تصدى لكرة عرضية بقدميه قبل أن يشتتها الدفاع (62).

ومن هجمة منسقة للاهلي، حاول مدافع الاتحاد بدر النخلي ابعاد الكرة عن مرماه لكنه أودعها الشباك بالخطأ مانحا التقدم لاصحاب الارض (75).

لكن فرحة الاهلي لم تدم طويلا حيث ادرك الاتحاد التعادل بعد 3 دقائق بواسطة فهد المولد الذي اخترق الدفاع وصوب الكرة قوية على يسار ياسر المسيليم (78).

وكان الأهلي في الدقائق الأخيرة قريبا من انتزاع فوز ثمين لولا تألق الدفاع الذي ابطل خطورة احدى الكرات قبل ان تصل سهلة الى الحارس القرني (89).

الفيصلي الوحدة

وصار رصيد الاتحاد المتصدر 10 نقاط مقابل 7 للاهلي الذي تراجع الى المركز الخامس بفارق نقطة واحدة خلف الفيصلي الذي تغلب على ضيفه الوحدة 2-1 على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبد العزيز الرياضية في المجمعة.

وسجل عبدالله المطيري (52) والبرازيلي ايفيرالدو ستوم (62 من ركلة جزاء) هدفي الفيصلي، والبرازيلي فيليبي باريتو (13 من ركلة جزاء) هدف الوحدة الذي بقي الوحدة في المركز الثاني عشر وله 3 نقاط.

التعاون الشباب

وعلى استاد الملك فهد الدولي في الرياض، فرض التعاون على مضيفه الشباب التعادل 2-2.

وسجل البرتغالي ريكاردو ماكادو (24 خطأ في مرمى فريقه) والبرازيلي هيبرتي فرنانديز (78) هدفي الشباب، وصقر عطيف (67) وحسن معاذ (87 خطأ في مرمى فريقه) هدفي التعاون.

ورفع الشباب رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثامن مقابل 4 للتعاون الحادي عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الاتحاد 10 نقاط من 4 مباريات

2- الاتفاق 9 من 4

3- الهلال 9 من 4

4- الفيصلي 8 من 4

5- الاهلي 7 من 4

 أهداف مباراة الأهلي والاتحاد:

أهداف مباراة التعاون والشباب:

أهداف مباراة الفيصلي الوحدة: