فاز بوروسيا دورتموند وصيف البطل على ضيفه فرايبورغ 3-1 الجمعة في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الالماني لكرة القدم.

ورفع دورتموند رصيده الى 12 نقطة وصار شريكا موقتا في الصدارة لبايرن ميونيخ بطل المواسم الاربعة الاخيرة الذي يحل ضيفا على هامبورغ غدا السبت، فيما وقف رصيد فرايبورغ عند 6 نقاط في المركز التاسع.

على ملعب "سيغنال ايدونا بارك"، تبادل الفريقان المحاولات والفرص التي كانت متكافئة الى حد كبير، واحدة بواحدة في الشوط الاول رغم السيطرة الميدانية الواضحة لصاحب الارض (نحو 75%) قابلها الضيف بارتكاب الاخطاء (15 خطأ).

وانتظر دورتموند حتى الدقيقة الاخيرة من زمن هذا الشوط لافتتاح التسجيل عبر هدافه الغابوني بيار ايميرك اوباميانغ بعدما تلقى كرة داخل المنطقة من الفرنسي عثمان دمبيليه تابعها بيمناه من زاوية ضيقة في اسفل الزاوية اليسرى لمرمى فرايبورغ.

وفي الشوط الثاني، وبعد اطباق شبه كامل لمنطقة فرايبورغ، اضاف دورتموند الهدف الثاني عبر البولندي لوكاس بيشتشيك الذي تبادل الكرة مع الارجنتيني غونزالو كاسترو ارسلها الاخير عرضية امام المرمى ارتدت من قدم التركي تشاغلار سويونجو الى البولندي الذي اعادها بروية الى الشباك (53).

ولم ييأس فرايبورغ رغم الحصار الشديد المفروض عليه، وقلص الفارق بواسطة مكسيميليان فيليب الذي استغل كرة بينية من سانيك هابيرر تابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليمنى لمرمى الحارس السويسري رومان بوركي (60).

لكن الدولي البرتغالي رافائيل غيريرو بديل ماريو غوتسه العائد الى ناديه الشابق من بايرن ميونيخ، اعاد الامور الى نصابها بتسجيله الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع بعد كرة مناسبة داخل المنطقة من غونزالو كاسترو ايضا (90+1).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ &&&&&&&12 نقطة من 4 مباريات

2- بوروسيا دورتموند &&&12 من 5

3- كولن &&&&&&&&&&&&&&&10 من 4

4- اينتراخت فرانكفورت &9 من 4

5- هرتا برلين &&& &&&&&9 من 4

شاهد أهداف المباراة: