شهدت مباريات الجولة الخامسة من منافسات الدوري الإسباني حالة فريدة من نوعها لم يسبق ان تكررت في بطلها الثلاثي الهجومي للغريمين نادي برشلونة و ريال مدريد الاقوى في العالم حالياً.

&فمنذ تواجد كل ثلاثي معاً في الدوري الإسباني و تحديداً منذ نهاية شهر أكتوبر من عام 2014 ظل احد هذا الثلاثي ينجح في التسجيل ، ولو بتسجيله لهدف وحيد ، غير ان الجولة الخامسة من بطولة الليغا شهدت صيام المهاجمين الستة عن التهديف رغم حضورهم في التشكيلة الاساسية للغريمين التقليديين.
&
وشكل صيام الـ " BBC " و " MSN " &عن التهديف مادة دسمة سلطت عليها الضوء من قبل الصحافة الإسبانية والعالمية ، خاصة انه جاء بعد تألقهم في المباريات السابقة من الموسم وتسجيلهم للعديد من الأهداف ، حيث لا يستبعد ان يكون هذا الصيام أمام "الهنود الحمر" و "الغواصات الصفراء" بادرة تراجع المردود التهديفي لكل ثلاثي ، ليبقى الجمهور الكتالوني والملكي يترقبان قادم الجولات لمعرفة ان كان هذا الصيام مجرد سحابة صيف أم بداية النهاية.
&
هذا وخاض برشلونة مباراة القمة التي جمعته بغريمه نادي اتلتيكو مدريد في حضور الثلاثي المعروف إعلاميا بأسم " الأم اس ان " و المكون من الأرجنتيني ليونيل ميسي و الأوروغوياني لويس سواريز و البرازيلي نيمار دا سيلفا ، إلا ان الفريق الكتالوني وقع في فخ التعادل الإيجابي على أرضه بـ"الكامب نو " بهدف لمثله ، حيث سجل هدف البارسا الكرواتي إيفان راكيتيتش أمام أعين الثلاثي الهجومي اللاتيني .
&
اما ريال مدريد فخاض مواجهته القوية ضد نادي فياريال بمشاركة الثلاثي الشهير إعلامياً بأسم "البي بي سي " و الذي يقوده البرتغالي كريستيانو رونالدو ومعه الويلزي غاريث بيل و الفرنسي كريم بن زيمة ، لفشل الميرنغي هو الآخر في تحقيق فوزه الخامس ، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله ، حيث سجل الهدف الملكي مدافعه سيرجيو راموس وسط أنظار ثلاثي هجوم الفريق الأوروبي .
&
وبحسب تقرير نشرته صحيفة " ماركا " فان السداسي الهجومي نجح في التسجيل ولو هدفا لكل فريق سواء برشلونة او ريال مدريد خلال 28 مباراة من الدوري الإسباني &، منها &14 مباراة من الموسم الأول بتواجدهما معاً في 2014-2015 &، و 14 مباراة في الموسم المنصرم 2015-2016.&
&
وعلى مدار 28 مباراة ظل احد لاعبي كل ثلاثي يهز شباك المنافسين على أقل تقدير ، بما فيها مباريات الكلاسيكو الأربعة التي جمعت الغريمين في ظل مشاركة الـ " MSN" &من جانب برشلونة و الـ " بي بي سي " من جانب ريال مدريد .
&
و يعتبر الثلاثي الهجومي بنادي برشلونة الأفضل في تاريخ كرة القدم بعد الحصاد التهديفي الذي بلغه في موسمي 2014-2015 و 2015- 2016 ، يليه الثلاثي الهجومي بنادي ريال مدريد .