تسبب الكاتب روب بيسلي بضجة في عالم كرة القدم، وذلك بعدما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية مقتطفات من السيرة الذاتية للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وبحسب سيرته الذاتية، فإن المدرب البرتغالي هدد غريمه الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال بأنه يريد "تحطيم وجهه، حيث ادعى مورينيو امام الكاتب روب بيزلي: "ساجده (فينغر) يوما ما خارج الملعب وساحطم وجهه".

ولطالما دخل مورينيو في مشادات عنيفة مع فينغر، خصوصا عندما كان الأول مدربا لتشلسي في فترته الأولى، حيث سبق أن وصفه بالمدرب المتخصص بالفشل.

لكن المدرب البرتغالي نفى صحة ما نسب إليه من تهديد لمنافسه الفرنسي، وقال في تصريحات نقلتها شبكة سكاي سبورتس البريطانية: "يمكنك معرفة مدى قربه (بيسلي) مني، أنا سعيد من أجله كونه يكسب المال من هذا الكتاب".

وأضاف المدرب البرتغالي "التقيت ارسين فينغر في الكثير من المناسبات، ومثل بقية الناس، تصافحنا، جلسنا على طاولة واحدة، كان لدينا عشاء معا مع الآخرين ".

وتابع "تبادلنا الأفكار، كنا نتحدث لأننا متحضرين، وأنا لا أعتقد أن الكتاب سيكون في معرض لشكسبير".

وختم المدرب البرتغالي تصريحاته قائلا: "أنا أفضل عدم التعليق، وهذه كلمتي الأخيرة حول هذا الموضوع ، ومرة ​​أخرى، أكرر، حصول الكاتب على المال أمر جيد".