ستخلو تشكيلة الأندية العشرين خلال مباريات الجولة السادسة من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم من أسماء اللاعبين الأربعة أصحاب الرواتب الأعلى في إنكلترا لأسباب فنية و أخرى غير فنية.

وبحسب تقرير لصحيفة "الصن" الإنكليزية فان الرباعي الأعلى أجرا في الدوري الإنكليزي الممتاز سيغيب عن مباريات الجولة السادسة من مسابقة "البريميرليغ" بعدما فشلوا في الحصول على حجز مكان في التشكيلة الأساسية مع مدربيهم الجدد .
 
والبداية مع مباراة مانشستر يونايتد ضد البطل ليستر سيتي ، والتي سيغيب عنها المهاجم الإنكليزي واين روني صاحب أعلى راتب أسبوعي في الملاعب الإنكليزية ، والذي يتقاضى ما يقارب الـ 260 ألف جنيه إسترليني ، حيث سيغيب "الفتي الذهبي " عن اللقاء بعدما تلقى انتقادات شديدة جراء الأداء الهزيل الذي قدمه في المباريات السابقة ، خاصة خلال الهزائم الثلاث التي تكبدها الشياطين الحمر ، والتي فرضت على مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو تعديل حساباته التكتيكية و التضحية بمهاجم الفريق المخضرم ، من أجل منح الفرصة لتوليفة أخرى قد تساعده في الخروج من مأزق التعثرات . 
 
كما سيغيب عن تشكيلة مانشستر النجم الألماني باستيان شفاينشتايغر صاحب ثالث أعلى راتب في البطولة ، إذ يتقاضى من خزينة الشياطين الحمر 200 ألف جنيه رغم انه لم يخض معه أي مباراة حتى الآن بعدما حوله مورينيو إلى الفريق الرديف.
 
وفي المباراة التي ستجمع بين مانشستر سيتي (متصدر البطولة) ومضيفه سوانزي سيتي ، فانه سيغيب عن السيتزن العاجي يايا توريه صاحب ثاني أعلى راتب أسبوعي في المسابقة الإنكليزية والبالغ 225 ألف باوند إسترليني ، حيث سيستمر غياب اللاعب عن مباريات السيتي منذ تولي الإسباني بيب غوارديولا رئاسة جهازه الفني بسبب تفاقم وضعية في الفريق بعد الحرب الكلامية التي لا تزال دائرة بين وكيل أعماله و مدربه .
 
وفي قمة مباريات الجولة السادسة التي ستجمع تشيلسي بجاره آرسنال ، سيغيب عن البلوز متوسط الميدان الإسباني سيسك فابريغاس صاحب رابع أعلى راتب في "البريمرليغ " والبالغ 170 ألف جنيه في الأسبوع ، حيث لم يلعب فابريغاس حتى الآن أي مباراة ضمن التشكيلة الأساسية لفريقه اللندني تحت إشراف مديره الفني الجديد الإيطالي انطونيو كونتي .
 
و رغم أن النجم الاسباني أكد بان علاقته مع مدربه على ما يرام في ظل المردود الفني المتميز الذي قدمه ضد ليستر سيتي في كأس رابطة الأندية الإنكليزية ، إلا أن خسارة تشيلسي أمام ليفربول و أداءه اللاعب أمام ليستر سيتي قد تشفعان لكونتي بتغيير موقفه من فابريغاس.
 
و تعرضت هذه الأندية إلى هجوم لاذع من قبل وسائل الإعلام والجماهير في إنكلترا ، معتبرة استمرارها في دفع رواتب ضخمة للاعبين لا يلعبون في التشكيلة الأساسية إسرافا لا مبرر له ، حيث كان من الأجدر تسريح هؤلاء اللاعبين في الميركاتو الصيفي بدلا من الإبقاء عليهم دون توظيفهم من قبل مدربيهم .
 
وطالبت الجماهير و وسائل الإعلام على حد سواء مسئولي تلك الأندية للتدخل بحزم لوضع النقاط على الحروف مع المدراء الفنيين المعنيين طالما أن الأمر يتعلق بمصالح النادي معتبرة هذا الأمر إضرار بخزائن تلك الأندية و ما تحصده من أرباح يذهب هباء منثورا لنجوم يستمتعون دون جهود.