تنطلق الأحد في دمشق واللاذقية مباريات دوري التصنيف لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم المؤهلة إلى الدوري العام (الممتاز) بمشاركة 16 فريقا تم توزيعها على مجموعتين (8 فرق في كل مجموعة).

وتتأهل 10 منتخبات الى الدوري العام لتنضم إلى فرق الجيش والوحدة والاتحاد والكرامة والشرطة والمحافظة التي خاضت الدور النهائي في الموسم الماضي.

ويقام دور التصنيف بطريقة التجمع من مرحلتين تتأهل في نهايته الفرق الخمسة الاولى من كل مجموعة إلى الدوري الممتاز، في حين يهبط اصحاب المراكز الثلاثة الاخيرة (في كل مجموعة) إلى الدرجة الأولى. 

وتضم المجموعة الاولى التي تقام مباريات ذهابها في دمشق، المجد ومصفاة بانياس وجبلة والجهاد وحطين والنواعير والحرية والكسوة، فيما تضم الثانية التي تقام مباريات ذهابها في اللاذقية، تشرين والوثبة والجزيرة والفتوة والنضال والطليعة وحرفيو حلب والساحل.

ويلتقي غدا في دمشق حطين مع الكسوة، وجبلة مع المصفاة، والاثنين الحرية مع المجد، والجهاد مع النواعير .

وفي اللاذقية، يلعب الاحد الطليعة مع الساحل، والنضال مع الوثبة، والاثنين الفتوة مع حرفيو حلب، وتشرين مع الجزيرة.

وكان الاتحاد السوري لكرة القدم حدد نهاية تشرين الثاني/نوفمبر موعدا لانطلاق بطولة الدوري الممتاز لموسم 2016-2017 بمشاركة 16 فريقا على أن تهبط 4 منها إلى الدرجة الأولى في نهاية الموسم، ويصعد فريقان من الاولى الى الممتاز ليستقر العدد على 14 فريقا في موسم 2017-2018.