يواجه الطلبة والشرطة مهمتين سهلتين أمام الوافدين الجديدين الحسين والبحري على التوالي الأحد في افتتاح المرحلة الثالثة من بطولة العراق لكرة القدم التي تأجلت قمتها المرتقبة بين الجوية والزوراء نظرا لاستعدادات الأول لنصف كأس الاتحاد الأسيوي.

ويستقبل الطلبة المتسلح بخبرة لاعبيه الحسين في مباراة تميل فيها الأفضلية لمصلحة صاحب الأرض والجمهور، بينما سيحاول الضيف امتصاص زخم هذا التفوق والصمود بوجهه والخروج بنتيجة مناسبة مثلما حصل في الجولة السابقة عندما فرض التعادل على الشرطة 1-1.

وعلى إستاد الشعب الدولي، يخوض الشرطة المتسلح هو الأخر بأعمدته الدولية لقاء يملك فيه ما يساعده لفرض نفسه أمام الفريق الجنوبي البحري والذي يعلم مدى صعوبة مهمته في العاصمة أمام احد أقطابها.

ومن الواضح أن الشرطة ومدربه المصري محمد يوسف لا يرغبان بمواصلة فقدان النقاط قبل الدخول في أجواء المباريات الكبيرة في الجولات المقبلة.

ويحل كربلاء ضيفا على الكهرباء غدا أيضا في مباراة متكافئة.

وسيحاول أمانة بغداد المحافظة على صدارة الترتيب على حساب الكرخ بعد غد الاثنين على ملعب الأخير.

وقد ينصب اهتمام الكرخ في هذه المباراة على الخروج منها بفوز منتظر تحسبا لعقبات الكبار والاستعداد لها برصيد جيد من النقاط.

 بدوره، يطمح الميناء الى تعويض سقوطه في الجولة الماضية وهو يستقبل النفط على ملعبه وبين أنصاره.

ويدرك صاحب الأرض مدى حاجته لانتزاع 3 نقاط ثمينة تعيده مبكرا إلى أجواء المنافسة، والحال ذاتها بالنسبة الى الضيوف الطامحين لتجديد الفوز.

ويأمل نفط الوسط في الأسبوع الثالث بالاستفادة من عامل الأرض والجمهور لتخطي ضيفه نفط ميسان في مباراة تميل فيها كفة الفوز لحساب صاحب الضيافة.

وتختتم المرحلة الثلاثاء بإقامة 3 مباريات فيلتقي الجاران الشماليان زاخو واربيل وكلاهما يبحثان عن أول فوز هذا الموسم، ويستقبل النجف السماوة، ويحل نفط الجنوب ضيفا على الحدود.