طلب والد متوسط الميدان الإيفواري يايا توريه من المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي، بيب غوارديولا، العفو عن ابنه، وإعادته إلى تشكيلة الفريق، في ظل الأزمة التي نشبت بعد تدخل وكيل أعمال اللاعب.

وكان المدرب الإسباني غوارديولا قد استبعد النجم الإيفواري يايا توريه من خططه الفنية منذ تولي القيادة الفنية لمانشستر سيتي مطلع الموسم الجاري، كما لم يدرج اسمه ضمن قائمة النادي الأوروبية للمشاركة في مسابقة "شامبينزليغ" .
 
ولعل ما زاد من تعقد الأمور هو تدخل ديميتري سيلوك، وكيل أعمال اللاعب توريه، الذي شنّ هجوماً عنيفاً على غوارديولا، ما دفع المدرب الإسباني إلى أن يشترط تقديم الاعتذار قبل الاعتماد على اللاعب من جديد.
 
وقال موري، والد توريه، في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا صن" البريطانية، السبت :"أنا قلق بشأنه، إنها مشكلة، نطلب من غوارديولا أن يتنازل، إنه المدرب، أطلب منه العفو، وأن يعيد ابني إلى عمله مجدداً".
 
وأضاف :"يايا يحب النادي كثيراً، إنه لاعب جيد للفريق، لديه ما يلزم للعب، لا أستطيع التكلم من موقعه، أعتقد أنه سيبقى، إنه ذكي وسيقوم بالخطوة المناسبة".
 
وفي سياق ذي صلة، أفادت تقارير صحفية بريطانية أنّ يايا توريه، قد تعب من حرب التصريحات الدائرة بين وكيل أعماله ديمتري سيلوك، والمدير الفني لمانشستر سيتي بيب غوارديولا.
 
 وذكرت صحيفة "ديلي ستار" أنّ توريه طلب من وكيل أعماله عدم الإدلاء بأي تصريح آخر ضد غوارديولا خلال الفترة المقبلة مهما حدث.
 
 وأشارت ذات الصحيفة البريطانية إلى أنّ يايا توريه يريد انتهاء هذه التصريحات المثيرة بين الطرفين وإنهاء مسيرته في مانشستر سيتي بشكل جيد وعدم الخروج من الباب الخلفي، مع العلم أنّ عقد اللاعب الإيفواري مع النادي سينتهي في شهر يونيو القادم.