كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقرير لها بالأرقام عن فشل صفقة الظهير الأيمن المدافع البرازيلي دوغلاس بيريرا، الذي انتدبه نادي برشلونة من صفوف نادي ساوباولو البرازيلي في الميركاتو الصيفي للعام 2014.

هذا وبلغت صفقة انتداب دوغلاس إلى صفوف البارسا ما يصل إلى 4 ملايين يورو، غير أن اللاعب فشل في إثبات نفسه في تشكيلة الفريق تحت إشراف المدرب لويس انريكي للموسم الثالث على التوالي، حيث لم يخض منذ شهر أغسطس من عام 2014 وحتى الآن سوى ثماني مباريات فقط، بسبب عدم تأقلمه مع الأجواء الجديدة في إقليم كتالونيا، وخسارته للمنافسة على مركز الظهير الأيمن في الفريق حتى بعد رحيل مواطنه داني الفيش الى صفوف نادي يوفنتوس الإيطالي.
 
ووفقًا للصحيفة، فإن دوغلاس كلف خزينة برشلونة اكثر من 10 آلاف يورو في الدقيقة الواحدة بما أن صفقته كلفت النادي أربعة ملايين يورو دون ان يلعب سوى 379 دقيقة فقط. 
 
وبمقارنة دوغلاس بعدد من زملائه في الفريق، الذين انتدبهم النادي في نفس الميركاتو الصيفي، فإن الدقيقة الواحدة للمدافع البرازيلي كلفت خزينة البارسا أكثر مما كلفته دقيقة المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز الذي أصبح الهداف الأول للفريق بعدما انتدبه من نادي ليفربول الإنكليزي بنحو 81 مليون يورو، اذ أن دقيقة سواريز كلفت خزينة البلوغرانا 9759 يورو، حيث يعود إرتفاع تكلفة الدقيقة عند الهداف الأوروغوياني بسبب ارتفاع قيمة انتقاله وحضوره الدائم في مباريات الفريق منذ رفع "الفيفا" عقوبة إيقافه في أواخر شهر أكتوبر من عام 2014 .
 
كما كلفت خزينة النادي الدقيقة الواحدة لمشاركة الحارس التشيلي كلاوديو برافو ما يصل إلى 1852 يورو فقط، وهي الدقيقة الأقل تكلفة رغم التأثير الإيجابي الكبير لبرافو على الانجازات التي حققها برشلونة قبل انتقاله إلى صفوف مانشستر سيتي الصيف المنصرم. 
 
وكلفت الدقيقة عند المدافع الفرنسي جيرمي ماثيو 3914 يورو، أما متوسط الميدان الكرواتي إيفان راكيتيتش فقد كلف النادي 2427 يورو رغم دوره الفعال في الانتصارات التي حققها البارسا.
 
كما كلفت الدقيقة عند الحارس الألماني تير شتيغن ما يصل إلى 2855 يورو، وهو الذي ساهم في إحراز الفريق للقب دوري أبطال أوروبا في عام 2015 ولقبين لكأس الملك، فيما كلفت الدقيقة عند المدافع البلجيكي توماس فيرمايلين ما يصل إلى 7496 يورو، رغم ان صفقته كانت فاشلة هو الآخر بسبب الإصابة ليضطر النادي إلى إعارته إلى نادي روما الإيطالي.
 
وبسبب الحصيلة السلبية للمدافع البرازيلي دوغلاس بيريرا، قررت إدارة النادي الكتالوني بيعه خلال الانتقالات الصيفية القادمة، حيث أصبحت أمامه فرصة وحيدة حتى نهاية الموسم لحجز مكان في تشكيلة الفريق الرسمية أو البحث عن أفضل العروض وتغيير الأجواء أو العودة إلى البرازيل.