نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية مقتطفات جديدة من كتاب السيرة الذاتية للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، للكاتب روبيرت بيسلي.

وكشفت المقتطفات الجديدة عن جزء يتطرق من خلاله المدرب البرتغالي للحديث عن مرحلته مع ريال مدريد الإسباني، حيث أكد مورينيو أن النادي الملكي عرض عليه العودة لتدريب الفريق قبل سنة من الآن.

وفجر المدرب البرتغالي مفاجأة مدوية بعدما أكد فلورنتينو بريز رئيس نادي ريال مدريد طلب منه العودة للنادي الملكي من أجل بدأ مشروع جديد والتخلص من اللاعبين الذين وصفهم بـ "المقرفين"على غرار إيكر كاسياس، وكليبر بيبي، سيرجيو راموس ومارسيلو.

وبحسب سيرته الذاتية التي تنشرها "ديلي ميل"ن فإن مورينيو روى للكاتب روبيرت بيسلي أن "ريال مدريد يملك كل شيء إلا روح الفريق".

وكشف مورينيو عن أنه تفاجأ حين عينت إدارة النادي الملكي المدرب الإسباني رافاييل بينيتيز كمدرب للفريق خلفا للإيطالي كارلو أنشيلوتي، مشيرا إلى أنه تلقى عرضا من بيريز خلال تلك الفترة.

وقال مورينيو للكاتب: "رئيس ريال مدريد يقدرني كثيرا، وكان يريدني أن أعود للفريق من أجل تخليص الفريق وتنظيفه من اللاعبين المقرفين مثل بيبي، كاسياس، راموس ومارسيلو، لكني قلت له أن الوقت كان متأخرا جدا للقيام بأمر مماثل".

وأضاف سبيشال وان "بيريز فكر في زيدان بسبب اسمه وقيمته داخل النادي، لكنه لم يكن يقوم بالأمور جيدا مع الفريق الثاني والرئيس كان خائفا من المغامرة، كلوب هو الوحيد الذي كان قادرا على تدريب الريال، أما بينيتيز فلا أرى أنه قادر على ذلك".

جدير بالذكر ان مورينيو كان قد هدد في سيرته الذاتية انه يريد تحطيم وجه المدرب الفرنسي آرسين فينغر المدير الفني لآرسنال، حيث ادعى مورينيو امام الكاتب: "ساجده (فينغر) يوما ما خارج الملعب وسأحطم وجهه".