صحح الصفاء حامل اللقب مساره واستعاد توازنه بتحقيقه فوزه الأول هذا الموسم وجاء على حساب مضيفه الاخاء الأهلي عاليه 2–1 على ملعب بحمدون البلدي في المرحلة الثانية من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وقدم الصفاء عرضا قويا خلافا لمباراة الافتتاح امام وصيفه العهد (1-2)، فسيطر لاعبو المدرب القدير اميل رستم على المجريات وهددوا مرمى منافسهم منذ البداية عبر سيل من الفرص الى ان نجح في افتتاح التسجيل عبر لاعبه الجديد حسين عواضة الذي حول الكرة الى يسار الحارس علي الحارس اثر تمريرة عرضية من السنغالي تالا نداي (11).

وتابع بطل لبنان سيطرته محاولا تعزيز النتيجة من دون جدوى، في حين اعتمد الاخاء الاهلي عاليه على المرتدات عبر البرازيلي كارلوس كادو والفلسطيني محمد ابو عتيق التي كانت ضعيفة نسبيا.

وفي الشوط الثاني تابع الصفاء أفضليته وعزز تقدمه بعد هجمة منسقة قادها علي السعدي الذي مرر الى نداي ومنه بلمسة الى مواطنه دومينيك كيندي الذي توغل وتخطى أكثر من مدافع من الاخاء وسدد كرة زاحفة الى يمين الحارس الجبلي (52).

ولاحت أمام الصفاء فرصا عدة كانت كافية لانهاء اللقاء بغلة وافرة من الأهداف ثم اضطر فريق المدرب اميل رستم الى متابعة اللقاء بعشرة لاعبين بعد إصابة دومينيك واستنفاذ التبديلات الثلاثة، ما منح الاخاء الأهلي الفرصة للتحرك وتمكن في الدقيقة 88 من تقليص النتيجة عبر ركلة جزاء تسبب بها المدافع الكاميروني ستاندلي ايشابي بلمسه الكرة بيده اثر توغل من كادو الذي انبرى لركلة الجزاء وأرسلها قوية زاحفة من تحت الحارس الدولي مهدي خليل (88).

وابتعد السلام زغرتا موقتا في الصدارة بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي باسقاطه مضيفه الاجتماعي طرابلس 3–1 على ملعب طرابلس البلدي.

وتابع السلام بقيادة مدربه التونسي طارق جرايا عروضه القوية بعد فوزه في المرحلة الاولى عل الأنصار 5–2، وهو سيطر على اللقاء بالاعتماد على تشكيلة تجيد تطبيق الهجمات بسرعة بواسطة الغاني مايكل هيلغبي والموريتاني المتألق امادو نياس الذي سجل الثلاثية الأولى "هاتريك" في البطولة هذا الموسم وافتتحها في الدقيقة 34 من تسديدة قوية من داخل المنطقة بعد كرة مرتدة من الحارس أحمد قرحاني اثر تسديدة من ادمون شحادة.

وتابع الفريق الزغرتاوي سيطرته في الشوط الثاني وضاعف تقدمه في الدقيقة 68 عبر نياس بتسديدة قوية الى قلب المرمى مستغلا كرة مرتدة من الحارس اثر تصديه لتسديدة عمر زين الدين من خارج المنطقة.

وفي الدقيقة 82 أكمل نياس الثلاثية بعدما انتزع الكرة من مدافع الاجتماعي خالد العلي وأنفرد وسدد كرة زاحفة في قلب المرمى من تحت الحارس قرحاني.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع سجل الغاني كوفي بواكيي هدف تقليص الفارق للاجتماعي من تسديدة الى يمين حارس السلام محمد صيداوي من داخل المنطقة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1-السلام زغرتا 6 نقاط من مباراتين

2-الراسينغ 4 من 2

3-العهد 3 من 1

4-التضامن صور 3 من 2

5-الاخاء الاهلي عاليه 3 من 2