يتطلع العين الاماراتي بطل نسخة 2003 لتجاوز سلبيته على ارضه والثأر من الجيش القطري الذي هزمه مرتين عندما يستضيفه&الثلاثاء في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري ابطال اسيا لكرة القدم.

ستكون مواجهة الغد الثالثة بين الفريقين هذا الموسم بعدما التقيا في منافسات المجموعة الرابعة للنسخة الحالية من دوري ابطال اسيا، وكان الفوز من نصيب الجيش ذهابا وايابا بنتيجة واحدة 2-1.

واكثر ما يخشاه العين غدا ان يتكرر معه ما حصل في اخر مباراتين اقيمتا على ارضه حين فشل في الفوز واكتفى بالتعادل مع ذوب اهان اصفهان الايراني 1-1 في ذهاب دور الستة عشر، ومع لوكوموتيف طشقند الاوزبكستاني صفر-صفر في ذهاب ربع النهائي، قبل ان يعوض في& مباراتي الاياب في ملعبي منافسيه.

ولانه" ليس في كل مرة تسلم الجرة" فان ما يريده العين تحقيق الفوز بنتيجة مطمئنة ، قبل ان يحل ضيفا على الجيش في الدوحة في 18 تشرين الاول/اكتوبر المقبل.

ويلعب العين منتشيا ببداية موسمه المحلي المثالية بعدما حقق فوزين في الدوري على بني ياس 1-صفر والامارات 5-2 منها ثلاثية لمهاجمه البرازيلي داينفريس دوغلاس وهدف لكل من مواطنه كايو فرنانديز والكولومبي دانيلو اسبريا الذين سيكونوا&مع صانع الالعاب عمر عبد الرحمن نقطة الثقل في هجوم اصحاب الارض.

واذا كان دوغلاس واسبريا سجلا في مباراة الامارات الاخيرة بعد صيام منذ بداية الموسم (مباراتان في البطولة الاسيوية ومباراة في الدوري)، فان كايو سجل في المباريات الثلاث وكان صاحب الهدف الوحيد في مباراة لوكوموتيف في طشقند ( 1-صفر).

وقدم كايو المنضم الى العين في فترة الانتقالات الصيفية قادما من كاشيما انتلرز الياباني مستويات متميزة، مما جعله مع عمر عبد الرحمن اللاعبين الاكثر شعبية في صفوف جماهير الفريق المعروف باسم" الزعيم".

ورغم عودة الظيهر الايمن& محمد فايز بعد غياب بسبب الاصابة فان الانظار ستتوجه نحو حارس المرمى الدولي خالد عيسى لمعرفة ما اذا كان سيشارك غدا ام لا ، ولاسيما انه تعرض لاصابة قوية في مباراة بني ياس في الدوري ابعدته عن لقاء الامارات الخميس الماضي، وتواجده امام الجيش سيتوقف على مدى جاهزيته.

ويعد عيسى احد العناصر المهمة في تشكيلة العين وعدم مشاركته ستوجه ضربة قوية للمدرب الكرواتي زلاتكو داليتش الذي سيضطر للدفع بحارس المرمى الشاب محمد بوسندة.

في المقابل، يعاني الجيش من مشكلة مشابهة اذ ان مشاركة المالي سيدو كيتا غير مؤكدة ايضا بعد اصابته في المباراة الاخيرة امام العربي في الدوري والتي انتهت بصعوبة بالغة 4-3& لصالح الفريق الذي يقوده الفرنسي التونسي الاصل صبري لموشي.

وتواجد كيتا في قائمة الجيش التي حضرت للامارات، لكن لموشي لم يجزم بالدفع به وقال ردا على سؤال حول جاهزية لاعب الوسط المالي :" قرار اشراكه لم يحسم بعد وسننتظر ليلة المباراة لمعرفة مدى قدرته على التواجد في المواجهة".

وسيعود الى صفوف الجيش مدافعه البرازيلي لوكاس مينديز الذي غاب عن لقاء النصر الاماراتي في اياب ربع النهائي للايقاف، ليشكل نقطة قوة اساسية في التشكيلة مع حارس المرمى الدولي خليفة ابوبكر ودامي تراوري وماجد حسن والاوزبكستاني ساردور رشيدوف والبرازيلي الاخر رومارينيو.