أبدى النجم الألماني المخضرم لوكاس بودولسكي استغرابه الشديد لرفض البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد الانكليزي لمواطنه نجم الوسط باستيان شفاينشتايغر.

وانتقد نجم آرسنال الإنكليزي السابق والحالي لفريق غلطة سراي التركي طريقة تعامل مورينيو مع مواطنه شفاينشتايغر، سواء بتهميشه في البداية على دكة البدلاء ثم إنزاله للتدرب مع فريق الرديف قبل فسخ عقده بالتراضي وإجباره على البحث عن ناد جديد.

وانضم شفاينشتايغر (32 عاما) من بايرن ميونيخ الى مانشستر يونايتد بطلب من المدرب السابق للفريق، الهولندي لويس فان غال، لكن مورينيو ابلغه انه لن يستعين بخدماته في الموسم الجديد، كما انه طلب منه اخلاء خزائنه في غرف الملابس واجبره على التدريب مع فرق الشباب.

وصعب انضمام لاعب الوسط الدفاعي الفرنسي بول بوغبا من يوفنتوس الايطالي الى مانشستر المهمة على شفاينشتايغر الذي يمتد عقده مع الفريق الانكليزي حتى 2018.

وطالب بودولسكي من مورينيو بتغيير طريقة معاملته مع شفاينشتايغر، وقال في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية: "ما حدث لباستيان غير عادل، ليس بهذه البساطة يتم إنزاله للفريق الثاني، يجب على المدرب أن يُبقي الأبواب مفتوحة أمام جميع اللاعبين".

وألمح بودولسكي الفائز بكأس العالم 2014 إلى قرب انتقال شفاينشتايغر على أحد أندية الدوري الأمريكي خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة، وقال: "أعتقد أن أميركا مكان كبير، الانتقال إلى الخارج جيد جدا إذا أراد الشخص تنمية نفسه، وسيكون جيد أيضا لأطفاله، من الواضح أن باستيان سيلعب في الولايات المتحدة فيما تبقى من مسيرته".

وكان مدرب بايرن ميونيخ الجديد، الايطالي كارلو انشيلوتي، اغلق بدوره الباب تماما أمام عودة شفاينشتايغر الى صفوف الفريق البافاري الذي أمضى فيه 17 عاما، برغم من اعلان رئيس النادي كارل هاينتس رومينيغه ترحيبه به مجددا.

جدير بالذكر أن شفاينشتايغر كان قد أعلن اعتزاله اللعب دوليا عقب كأس أوروبا 2016 التي خرج فيها منتخب المانيا من نصف النهائي بخسارته امام نظيره الفرنسي.