خرجت التركية تشاغلا بويوكاكتشاي والرومانية سورانا سيرستيا المصنفتان ثالثة وسابعة على التوالي من الدور الاول لدورة طشقند الدولية في كرة المضرب البالغة جوائزها 250 الف دولار، بخسارة الاولى امام الجورجية صوفيا شاباتافا 1-6 و4-6، والثانية امام الايطالية فرانشيسكا سكيافوني 5-7 و2-6.

وفي الدور الثاني، تلعب شاباتافا مع الاوكرانية كاترينا كوزلوفا او الكرواتية دونا فيكيتش المشاركة ببطاقة دعوة ووصيفة بطلة العام الماضي، وسكيافوني مع السويسرية ستيفاني فوغله.

وتأهلت الاوكرانية ليسيا تسورنكو والبريطانية ناومي برودي المصنفتان سادسة وثامنة على التوالي الى الدور الثاني، بفوز الاولى على الروسية يفغينيا رودينا 6-صفر و6-2، والثانية على السويسرية الاخرى أمرا صديقوفيتش 6-4 و7-5.

وفي الدور المقبل، تلعب تسورنكو مع الاسبانية سيلفيا سولر-اسبينوسا او التركية ايبيك سويلو الصاعدة من التصفيات، وبرودي مع الروسية ايرينا كروماتشيفا الفائزة على التشيكية تيريزا مارتينتشوفا الصاعدة من التصفيات 4-6 و6-3 و6-3.

كما تأهلت اليابانية ريسا اوزاكي بتغلبها على البلغارية ايليتسا كوستوفا 3-6 و6-4 و6-1 لتضرب موعدا مع مواطنتها ناو هيبينو الرابعة وحاملة اللقب والتي كانت حجزت بطاقتها الى الدور الثاني الاثنين بفوزها على الاوزبكستانية كومولا اوماروفا المشاركة ببطاقة دعوة 6-3 و6-1.

وكانت هيبينو توجت بلقب العام الماضي بفوزها على الكرواتية دونا فيكيتش 6-2 و6-2 في المباراة النهائية.