أعلن النجم الإسباني تشابي ألونسو أنه سينهي مسيرته الكروية مع ناديه الحالي بايرن ميونيخ الألماني، مشيرا إلى أنه لم يتبقى الكثير لخوض تجربة احترافية جديدة.

وقال نجم ريال مدريد السابق في مقابلة مع صحيفة "ماركا" الإسبانية: أعتقد أن بايرن ميونخ سيكون آخر محطة في مسيرتي، طالما أن عقلي وجسمي يتحملان ذلك فسأبقى ألعب على مستوى النخبة".

وأضاف اللاعب المخضرم "لا أعتقد أن هناك خطوة أخرى لي مع كرة القدم خارج بايرن، تعجبني فكرة اللعب في إيطاليا لكن ليس هناك وقت لذلك".

وعن إمكانية تجديد عقده مع بايرن ميونيخ، قال اللاعب البالغ من العمر 34 عاما: "لم أقرر بعد، الأشهر تمر وسأعرف في أي اتجاه سأذهب، سأرى ما أشعر به أو إن قرر النادي مناقشة تجديد العقد، الوقت كفيل بذلك، لدي الحرية الكاملة لأفكر".

كما رفض ألونسو تأكيد استمراره مع بايرن ميونخ في حال فوز الفريق البافاري بدوري أبطال أوروبا والتأهل إلى مونديال الاندية، وقال: "لا أعتقد أن الفوز بدوري أبطال أوروبا والتأهل إلى كأس العالم للأندية سيُغير مستقبلي، بالنسبة لي الفوز بدوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونخ هو الحلم، هو الهدف الكبير الذي نحلم بتحقيقه".

وكان ألونسو قد انضم لصفوف بايرن عام 2014 قادما من ريال مدريد، علما أن عقده مع النادي البافاري ينتهي بنهاية الموسم الحالي.