دبي: ستكون انتخابات اتحاد الدراجات الإماراتية، هي الاقوى والاعنف من بين الانتخابات الوطنية، التي جرت خلال الدورة الانتخابية 2016/2020، حيث يتنافس على رئاسة الاتحاد كل من أسامة أحمد الشعفار الرئيس الحالي للاتحاد، والشيخ فيصل بن حميد القاسمي الرئيس السابق للاتحاد.

 وشهدت الساعات الماضية التي سبقت عملية اجراء الانتخابات التي ستقام الأربعاء، تحركات واسعة من كلا المرشحين، وان بقت حظوظ، الشعفار هي الاقوى بعد أن نجح في الحصول على تأييد مطلق من جانب الاندية الاعطاء، استناداً الى النجاحات التي حققتها الدراجات الاماراتية، خلال الدورة المنقضية.
 
وحققت الدورة الانتخابية لرئاسة الشعفار، 250 ميدالية متنوعة في البطولات العربية والخليجية، ومن بينها 7 ميداليات على المستوى القاري، وهو إنجاز يحدث لأول مرة منذ إشهار الاتحاد الإماراتي، فضلاً عن تأهل نجم الإمارات يوسف محمد ميرزا لأولمبياد البرازيل وهو التأهل الأول أولمبياً للدراجات الإماراتية، وحقق منتخب الإناث، الذي تم تكوينه في فترة وجيزة، أول ميدالية ذهبية على مستوى الإناث في بطولة الخليج الأولى.
 
ملامح البرنامج
 
ودخل الشعفار صراع الانتخابات مع الشيخ فيصل بن حميد القاسمي الرئيس السابق للاتحاد. متسلحاً بـ6 نقاط تضمنها برنامجه الانتخابي، وتبرز في النحو التالي:
 
1- تشجيع الأندية على تكوين فرق للإناث.
 
2- العمل على جذب رجال الأعمال.
 
3- التعاون مع أندية ذوي الإعاقة
 
4- إقامة دوري لمدارس البنين والبنات.
 
5- إنشاء أكاديمية للدراجات بمقر الاتحاد
 
6- اقامة بطولة عالمية للدراجات تحمل اسم الشيخ محمد بن راشد، تستضيفها دبي سنوياً في الاحتفالات بالعيد الوطني لدولة الامارات في ديسمبر من كل عام.
 
نجاحات ملموسة
 
وأكد أسامة الشعفار، أن الدورة الانتخابية المنقضية قد حققت نجاحات ملموسة على أرض الواقع بخطط طموحة نابعة من فكرنا في مجلس الإدارة وفريق فني على أعلى مستوى ترجم الخطط والبرامج إلى نتائج ملموسه للجميع.
 
وقال : "الطموحات المقبلة بلا حدود وطموحنا الأساسي يتمثل في العمل المتواصل لتحقيق أول ميدالية على المستوى الدولي، كما أن الإنجازات التي حققناها في الدورة الحالية ستكون الدافع لمرحلة أفضل من الإنجازات، حيث نجحنا باقتدار في اقتحام البطولات الآسيوية، وتحقيق أول إنجاز على مستوى الكبار عن طريق فوز نجمنا المتميز يوسف ميرزا بميداليتين فضيتين، كما حقق ميدالية ثالثة في كأس آسيا للمضمار، وبرز منتخب الشباب في بطولة كأس آسيا للمضمار وحقق 4 ميداليات أكدت جدارته.
 
وبين : "رؤيتي المستقبلية يسودها التفاؤل في دعم مسيرة الدراجات وتطويرها وزيادة عدد الممارسين لها وتتضمن الرؤية العديد من الأهداف، من بينها العمل على إعداد مراكز تدريب في جميع مناطق الدولة لزيادة قاعدة اللعبة، واكتشاف المواهب لصقلها والاستفادة من دعم المنتخبات الوطنية، بجانب بذل محاولات جديدة لضم أندية أبوظبي لتشارك في أنشطة الدراجات خاصة بعد الطفرة التي شهدتها اللعبة من خلال طواف أبوظبي واهتمام الشباب بمتابعة نجوم العالم ".
 
المنطقة الشمالية
 
ويعتمد الشيخ فيصل بن حميد، على أندية المنطقة الشمالية لكسب جولة الانتخابات أمام مرشحه أسامة الشعفار، وقد اعتمد في فلسفة برنامجه الانتخابي على إنشاء مركز إقليمي لرعاية ودعم المواهب وذلك بالتعاون مع الاتحاد الدولي، وكافة الهيئات الدولية التي تهتم بصقل واكتشاف المواهب بما توفره من كوادر فنية ولوجستية.
 
وأكد فيصل بن حميد سعيه لمحاربه المنشطات المحظورة بكافة صورها معتبرا ذلك من أولويات نهجه لضمان جيل مميز من الأبطال الذين يشرّفون دولة الإمارات في كافة المحافل الرسمية، وقال: إن تطوير مضمار زايد الدولي وتأهيله لاستضافة أهم وأكبر بطولات المضمار الدولية والعالمية من أولويات مهامه.