يترقب نادي مانشستر سيتي الإنكليزي تحت إشراف المدرب الإسباني بيب غوارديولا معادلة رقم قياسي إنكليزي عمره أكثر من نصف قرن، وذلك عندما يحل ضيفًا على نادي سلتيك غلاسغو الاسكتلندي في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

&ويتطلع السيتزن بقيادة غوارديولا لتحقيق الانتصار رقم 11 على التوالي خلال الموسم الحالي في شتى البطولات المحلية والقارية التي يشارك فيها الفريق، حيث بات قريباً من معادلة نفس الرقم الذي سبق لنادي توتنهام هوتسبير ان حققه في موسم 1960-1961 بقيادة المدرب بيل نيكولسن مع فارق ان "السبيرز" وصل إلى هذا الانجاز في مسابقة الدوري الإنكليزي فقط.
&
وقبل مواجهة ستليك، نجح غوارديولا في قيادة مانشستر سيتي لتحقيق العلامة الكاملة بعدما فاز في 10 مباريات من أصل 10 مباريات لعبها الفريق تحت إشرافه، حيث فاز بست مباريات في بطولة الدوري الانجليزي الممتاز، قادته لصدارة الترتيب العام للمسابقة، كما فاز بثلاث مباريات في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما نجح في اكتساح نادي ستيوا بوخارست الروماني في الدور التمهيدي للمسابقة، ثم فاز على نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني في إفتتاح دور المجموعات من المسابقة ذاتها، كما فاز على سوانزي سيتي في كأس الرابطة الإنكليزية.
&
هذا ورافقت الانتصارات العشرة التي حققها "السيتزن " تحت قيادة غوارديولا، غزارة تهديفية بعدما سجل خط هجومه بقيادة المهاجم الأرجنتيني سيرجيو اغويرو 30 هدفًا، مقابل حصانة دفاعية ترجمتها &دخول شباكه لستة أهداف فقط.
&
ولم يسبق للمدرب غوارديولا أن حقق انطلاقة قوية مثل التي حققها مع مانشستر سيتي سواء خلال تجربته الناجحة مع نادي برشلونة أو في تجربته الثانية في ألمانيا مع العملاق نادي بايرن ميونيخ رغم أن المنافسة في إنكلترا تعتبر اقوى من "الليغا" الإسبانية و"البندشليغا " الألمانية .