استبعد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أن ينجح الملاك الجدد لنادي ميلان الإيطالي في تكرار نفس الإنجازات الكبيرة لتي حققها رئيس وزراء إيطاليا الأسبق سيلفيو بيرلسكوني، خلال فترة رئاسته الطويلة لفريق "الروسينيري" منذ بداية ثمانينيات القرن الماضي.

&وكان الإيطالي أنشيلوتي، المدير الفني الحالي لنادي بايرن ميونيخ الألماني، قد نشط كلاعب في صفوف فريق ميلان قبل أن يشرف على تدريبه، ما يجعله على دراية كبيرة بطريقة تسيير الرئيس السابق سيلفيو بيرليسكوني، قبل أن يبيع هذا الأخير، في الصيف الماضي، أسهم النادي لمجموعة تجارية صينية.
&
و سُئل أنشيلوتي، من طرف صحيفة "إلجورنال" الإيطالية، عن رأيه في المشروع الجديد &لنادي ميلان وما إذا ما كانت المجموعة الصينية ستعيد بأموالها نفس إنجازات بيرلسكوني فاستبعد ذلك، مؤكداً بأن بيرلسكوني لن يتكرر مرة أخرى في عالم كرة القدم الإيطالية.
&
وأضاف كارلو متحدثاً عن بيرليسكوني:" أعتبره رئيسي حتى الآن، إنه رئيس حياتي ورئيس مسيرتي الكروية.سيلفيو بيرلسكوني رئيس لا مثيل له، لا يوجد شخص بمثل بريقه في عالم كرة القدم الإيطالية أو في تاريخ ميلان، لقد كان مبتكراً عظيماً، انتشل كرة القدم الإيطالية من عصر القرون الوسطى إلى العصر الحديث".
&
وأضاف موضحاً:"كانت هذه خطوة حاسمة لتنظيم نادي كرة القدم كشركة، وجاء كل شيء آخر من هذا المنطلق، فظهر التسلسل الإداري وتطورت الطموحات والمبادئ التوجيهية لتحقيق النجاح، وتبدل شعار كرة القدم إلى (لكي تفوز وتُقنع عليك إظهار الاحترام للخصم)".
&
وتابع أنشيلوتي مبرزاً "عبقرية" بيرلسكوني قائلاً:"لنفكر فقط في تفصيلة النظام الغذائي، اليوم توجد العديد من الأندية التي تستعين بطاقم كامل لضبط النظام الغذائي، منذ 30 عاماً كان بيرلسكوني يتحدث عن التغذية السليمة في الميلان".
&
وأشاد أنشيلوتي باستراتيجية بيرلسكوني في الاعتماد على الوجوه الجديدة في عالم التدريب حتى لو كانت فلسفتها مغايرة لفلسفة الكرة الإيطالية كما فعل نهاية الثمانينيات حين قام بتعيين آريغو ساكي صاحب الأسلوب الهجومي، فقال :"بيرلسكوني فعل كل شيء ممكن لاختيار الوجوه الجديدة لتدريب الفريق بصفة مستمرة.جلب آريغو ساكي الذي يمارس أسلوب فريد من نوعه في كرة القدم الإيطالية آنذاك كان عنوانه الهجوم".
&
وختم بقوله:" النتائج الفريدة من نوعها تخبرك كل شيء تود معرفته، وهو مدون في كتب التاريخ. أنا أقول هذا الكلام لملاك ميلان الجدد: من المستحيل تكرار بيرلسكوني".