يترقب الأردنيون بشغف مساء غد الجمعة الذي يشهد على ستاد عمان الدولي إزاحة الستار عن منافسات نهائيات النسخة الخامسة لبطولة كأس العالم للشابات لكرة القدم تحت 17 عاما والتي تتواصل حتى 21 من تشرين ألاول/اكتوبر.

&ويشارك في النهائيات 16 منتخبات تمثل القارات الخمس وزعت على اربع مجموعات تضم الأولى منتخب النشميات الأردني (صاحب الأرض والجمهور) إلى جانب اسبانيا، المكسيك ونيوزيلندا، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات المانيا وفنزويلا وكندا والكاميرون والمجموعة الثالثة كوريا الشمالية ونيجيريا والبرازيل وانجلترا والمجموعة الرابعة منتخب اليابان (حامل اللقب) وغانا الولايات المتحدة والبارغواي.
&
وتقام في اليوم الاول 4 مباريات تجمع فنزويلا مع المانيا والكاميرون مع كندا على ستاد الحسن في إربد والمكسيك مع نيوزيلندا والأردن مع اسبانيا على ستاد عمان الدولي.
&
وتتضمن الجولة الأولى 4 مباريات أخرى السبت المقبل نيجيريا مع البرازيل وانجلترا مع كوريا الشمالية، غانا مع اليابان والولايات المتحدة مع الباراغواي.
&
وتسعى آسيا لمواصلة احتكار اللقب العالمي لفئة الشابات بعدما نالت كوريا الشمالية لقب النسختين الأولى والثالثة عامي 2008 و2012 وفي نيوزيلندا وأذربيجان، فيما توجت كوريا الجنوبية بلقب النسخة الثانية عام 2010 في ترينيداد وتوباغو .. ونالت اليابان كأس النسخة السابقة في كوستاريكا عام 2014.
&
وكان منتخب النشميات الأردني خاض الأسبوع الماضي بعمان أخر تجاربه الودية خاسراً أمام فنزويلا بهدف والبرازيل بسبعة أهداف وهو يخوض التجربة العالمية الأولى دون ضغوطات حقيقية مكتفياً بشرف المشاركة.
&
واختار المدرب الانكليزي روبي جونسون المدير الفني لمنتخب الأردن تشكيلة قوامها (21) لاعبة من بينهم ثلاثي حراسة المرمى: رند البستنجي، جود الشنطي، سوزان أبو قرق، إضافة لكل من: فرح الزبن، لونا سحلول، العنود غازي، نور زوقش، زينا الفاخوري، رحمة ابزاخ لخط الدفاع، تسنيم أبو الرب، جيدا النبر، روزبهان فريج، جنى أبو غوش، تسنيم اسليم، راما حامد، تالا العوّاد لخط الوسط، سارة أبو صباح، نور أبو كشك، ياسمين ظبيان، جويل سروجي، لين البطوش لخط الهجوم.
&
وقال جونسون لـ "فرانس برس" انه يدرك صعوبة مهمة منتخب الأردن في مواجهات الدور الأول أمام اسبانيا والمكسيك ونيوزيلندا لكنه أكد ثقته بقدرة لاعباته على تقديم أفضل صورة ممكنة.
&
وينظر الأردنيون إلى استضافة كاس العالم للشابات على أنها فرصة لتحقيق العديد من المكتسبات المستقبلية في مقدمتها الإرث المستدام لمرافق ومنشآت رياضية بمواصفات عالمية عبر 4 مدن رياضية في كل من عمان واربد والزرقاء و16 ملعباً تدريبياً، حيث تم إنفاق ملايين الدولارات على تحسين هذه المرافق لتلبي احتياجات وشروط الفيفا.
&
وكانت اللجنة المنظمة المحلية واتحاد الكرة الأردني بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والجامعات والكليات وكافة الجهات المعنية بذلت مؤخراً جهداً كبيراً من أجل حث الجمهور على الحضور عبر عدة مبادرات تضمن تواجد جماهيري كامل خاصة في مباريات المنتخب الأردني.