&يلتقي الأهلي مع المحرق السبت القادم في لقاء القمة بعنوان كلاسيكو الكرة البحرينية على استاد البحرين الوطني بالرفاع ضمن منافسات المرحلة الرابعة من الدوري البحريني لكرة القدم.

&وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بلقائي المالكية مع الحالة والرفاع مع الحد، فيما يلتقي الجمعة النجمة مع الرفاع الشرقي والبحرين مع المنامة.
&
وستتجه الأنظار صوب لقاء القمة بين الأهلي صاحب المركز الثاني (7 نقاط) مع المحرق الثالث (4 نقاط)، فالأول يأمل في مواصلة نتائجه الايجابية وتحقيق الفوز الثالث على التوالي وانتزاع الصدارة في حال تعثر المتصدر الحالي المنامة، ومن جهته المحرق هو الآخر يأمل في تحقيق فوزه الثاني على التوالي وانتزاع مركز الوصافة من الأهلي.
&
الأهلي بقيادة مدربه التونسي التونسي فتحي العبيدي سيكون في اختبار حقيقي أمام خصم عنيد وهو المحرق، وسيعول على محترفيه البرازيلي كلايتون والهولندي سيدني ستيفاونو والسوري محمد دعاس والتونسي أسامة مغانمي واللاعبين المحليين الشباب وأبرزهم حسين الفرحاني وعبدالله جناحي والحارس أحمد مشيمع.
&
وفي المقابل مدرب المحرق الكرواتي رادان غاسانين سيدخل المباراة بطموح الفوز ولا غير، وأي نتيجة سلبية ستعيد فتح جراحات الفريق من جديد، وستكون مهمته صعبة، وأبرز مفاتيح اللعب في المحرق ستكون عبر المحترفين البرازيلي فيتور سابا والكونغولي دوريس سالومو والسوري محمود المواس ومعهم البرازيلي صامويل دي أوراجو ، فضلا عن المحليين وليد الحيام وحسين بابا وابراهيم المشخص وعبدالوهاب علي ومحمد البناء وعبدالله عبدو واسماعيل عبداللطيف.
&
وستبرز أيضا مواجهة الرفاع الثامن (نقطتين) مع حامل اللقب الحد صاحب المركز السابع (نقطتين)، فالفريقان يأملان في استعادة التوازن وتحقيق الانتصار الأول بالمسابقة، وتجاوز آثار تجرعهما الهزيمة في المرحلة السابقة.
&
الرفاع بقيادة المدرب البرتغالي أنطونيو ميريندا، سيفتقد في لقاء الحد قائده حسين سلمان والصربي ميلادين جوفانسيك بداعي الاصابة، ولكنه سيعول أيضا على مدافعيه المخضرم محمد حسين والقرغيزستاني أزمات بايماتوف ومعهما حسان جميل ولاعبي الوسط كميل الأسود وسيد ضياء سعيد والبرازيلي أسيوريو بربوزا ومواطنه المهاجم سيلو ميشيل.
&
ومن جانبه مدرب الحد المحلي عيسى السعدون سعى إلى إعادة ترتيب أوراق فريقه، وتعاقد مجددا مع النيجيري دايو وعبدالله فتاي، إلى جانب تواجد المحترفين النيجيريين أوروك أكرودنت وأوتشي أوغبا والأردني محمد الداوود واللاعبين المحليين راشد الحوطي وابراهيم العبيدلي وأحمد الختال ومحمد الرميحي.
&
وفي بقية المباريات، يطمح المتصدر المنامة (7 نقاط) في تحقيق انتصاراته والفوز للمرة الثالثة على التوالي والحفاظ على صدارته لسلم الترتيب عندما يلاقي البحرين السادس (نقطتين).
&
المنامة بقيادة مدربه المحلي خالد تاج يعول على مهاجمه الهداف البرازيلي ايفرتون دي ميندوكا ومعه مواطنه المدافع لازارو ألفيس والسوري أحمد ديب إلى جانب اللاعبين الشباب عيسى موسى وعيسى غالب وسيد حسين هاشم ومحمد عادل والحارس أشرف وحيد.
&
ومن جهته البحرين سيسعى لخطف نقطة ايجابية على أقل التقدير والتعافي من آثار الخسارة أمام النجمة في المرحلة السابقة، البحرين بقيادة مدربه الصربي جوفانوفيتش دراغان سيعول على محترفيه البرازيليين برونو أراجو ومايكون فيستا وهدافه روني كارلو والسوري هادي المصري.
&
ويدخل الرفاع الشرقي الرابع (4 نقاط) والنجمة الخامس بنفس الرصيد لقائهما بنشوة الفوز، فالأول تخطى جاره الرفاع بهدفين دون رد، بينما النجمة تجاوز البحرين 2-1 في المرحلة السابقة.
&
الرفاع الشرقي بقيادة مدربه المغربي هشام جدران سيعول على هدافه سامي الحسيني ومعه المحترفين السوداني أحمد الباشا والعاجي عبدالله كوليبالي واليمني مدير عبدالرب والبرازيلي جواو راميريز وعبدالله يوسف وسلطان ثاني ومحمد طارق ومحمد خليفة.
&
النجمة يقوده المدرب الشاب علي عاشور، واستطاع ان يحقق ثلاث نقاط ثمينة أمام البحرين في المرحلة الماضية، وسيسعى لاستغلال نشوة الفوز ومعنويات لاعبيه المرتفعة لتكرار الفوز والبقاء قرب فرق الصدارة.
&
النجمة يعول على محترفيه اليمني أيمن الهاجري والبرازيلي ألتون جونيور والبرازيلي ماركوس فينيسوس والعاجي جي تابي ومعهم هاني البدراني وكميل العظم ومحمد سهوان وعلي الدوسري "علاية".
&
وستكون مواجهة الجريحين المالكية الأخير (نقطة واحدة من مباراتين) مع الحالة التاسع نقطتين هامة للطرفين، وكل منهما يأمل في الخروج من عنق الزجاجة وتحقيق الفوز الأول بالمسابقة والابتعاد عن منطقة الخطر.