دعا الاسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الانكليزي لاعبيه الى الاستفادة من درس مباراتهم ضد سلتيك الاسكتلندي (3-3) في الجولة الثانية من دور المجموعات لسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
&
وفشل السيتيزن في تحقيق رقم قياسي في الفوز في 11 مباراة على التوالي في مختلف المسابقات في بداية الموسم وهو الرقم الذي بقي في حوزة توتنهام واكتفى بنقطة واحدة من منافسه.
&
وكان مانشستر سيتي بلغ الدور نصف النهائي من المسابقة القارية الموسم الماضي بقيادة مدربه التشيلي مانويل بيليغريني.
&
وقال غوارديولا "بقي مانشستر سيتي بعيدا عن المسابقات الاوروبية لمدة 25 او 26 عاما، والموسم الماضي كانت المرة الاولى التي يتخطى فيها الدور ربع النهائي".
&
وتابع "وبالتالي كانت المباراة ضد سلتيك درسا يجب ان نستفيد منه. في اوروبا الفرق قوية جدا بغض النظر عن هويتها. منافس اليوم (امس) سلتيك يتمتع باجواء رائعة بوجود انصار رائعين وشغوفين".
&
وتابع "سنحت لنا فرص عدة للفوز في المباراة، سجلنا ثلاثة اهداف خارج ملعبنا في اوروبا وخلقنا ثلاث او اربع فرص واضحة وبالتالي نشعر بالخيبة لعدم الفوز لكن في المقابل، فانها الطريقة المثلى لكي نتعلم الدرس. في اوروبا لا يمكن ارتكاب الاخطاء لان اي خطأ يعني استغلاله من طرف الفريق المنافس".
&
وكشف "منذ البداية قلت للاعبي فريقي ان الامور لن تحسم في هذه المجموعة الا في الجولة الاخيرة. نحن الان نحتل المركز الثاني وسنرى اين سنكون بعد المواجهتين ضد برشلونة. اما الان فعلينا التركيز على مباراتنا المقبلة محليا ضد توتنهام".
&
اما مدرب سلتيك براندن رودجرز فاشاد بمهاجمه الفرنسي موسى ديمبيليه الذي تألق في صفوف فريقه وسجل هدفين في مرمى مانشستر سيتي. وقال "نحن محظوظون بتواجده معنا. مدير اعماله يتمتع بالذكاء، كان يستطيع ارساله الى اندية عريقة في اوروبا والجلوس على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين، لكنه فضل فريقا يمنح فرصة اللعب اساسيا".
&
واضاف "لقد رأينا قوته لقد اقلق راحة رباعي دفاع مانشستر سيتي طوال المباراة. انه يملك ميزات رائعة من لمسة اولى وقوة بدنية ورشاقة عالية".