GMT 17:06 2016 الخميس 29 سبتمبر GMT 17:29 2016 الخميس 29 سبتمبر  :آخر تحديث
بفوزها على الاميركية ماديسون

هاليب تتأهل إلى نصف نهائي دورة ووهان وتضمن مقعدا في الماسترز

أ. ف. ب.

تأهلت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة رابعة الى نصف نهائي دورة ووهان الصينية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 589ر2 مليون دولار، بفوزها على الاميركية ماديسون كيز الثامنة 6-4 و6-2 الخميس في ربع النهائي.

وهو الفوز الرابع على التوالي لهاليب على كيز في 5 مباريات جمعت بينهما حتى الان والثالث هذا العام، بعد خسارتها المواجهة الاولى في دورة سيدني عام 2014.

وردت الرومانية في العام ذاته في دورة روما، قبل ان تحقق 3 انتصارات هذا العام في بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى، ونهائي دورة مونتريال واليوم.

- هاليب في الماسترز للعام الثالث -

وتقدمت كيز المعروفة بارسالاتها القوية، في بداية المجموعة الاولى بعد ان استولت على ارسال الرومانية مرتين، لكنها لم تستطع الصمود وخسرت المجموعة 4-6.

وفي المجموعة الثانية، لم تتنازل هاليب سوى عن شوطين وانهتها في صالحها وفازت بالمباراة لتضرب موعدا مع التشيكية بترا كفيتوفا الرابعة عشرة وبطلة النسخة الاولى عام 2014 التي تغلبت على البريطانية جوانا كونتا الحادية عشرة 6-3 و6-4.

وعلقت هاليب على الفوز بالقول "انها (كيز) ترسل بقوة كبيرة، لكنها اضاعت بعض الكرات السهلة. انا لا املك نفس القوة في الارسال، لكني كنت سريعة في تحركاتي واستطعت رد الكرات بسرعة، وعندما اقوم بمثل هذا العمل، اعتقد باني استطيع اللعب باعلى مستوى".

وضمنت هاليب المصنفة خامسة عالميا مكانا لها في بطولة الماسترز التي تجمع افضل 8 لاعبات في آخر الموسم، للعام الثالث على التوالي، ولحقت بالالمانية انجيليك كيربر والاميركية سيرينا وليامس المصنفتين اولى وثانية على التوالي والوحيدتين اللتين تأهلتا الى الماسترز حتى الان.

وقالت الرومانية في هذا الصدد "انا سعيدة للغاية لاني تأهلت للمرة الثالثة على التوالي الى سنغافورة. هذا امر جيد ويزيدني ثقة بالنفس".

- كوزنتسوفا تتابع نتائجها الرائعة - 

وتابعت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا نتائجها الرائعة في الدورة وبلغت نصف النهائي بفوزها على البولندية انييسكا رادفانسكا الثالثة 1-6 و7-6 (11-9) و6-4.

وكانت كوزنتسوفا جردت الاميركية فينوس وليامس من اللقب بالفوز عليها 6-2 و6-2 امس الاربعاء في ثمن النهائي.

وتلتقي كوزنتسوفا في الدور المقبل مع السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الفائزة على التشيكية كارولينا بليسكوفا الخامسة 6-2 و6-2، او التشيكية الاخرى بربورا زاهلافوفا ستريكوفا الفائزة على الصربية يلينا يانكوفيتش 1-6 و6-4 و7-5.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة