GMT 17:18 2016 الخميس 29 سبتمبر GMT 17:22 2016 الخميس 29 سبتمبر  :آخر تحديث
بعد استبعادها من اولمبياد ريو دي جانيرو بسبب فضيحة المنشطات

ايسينباييفا واثقة بانتخابها رئيسة للاتحاد الروسي لألعاب القوى

أ. ف. ب.

اعربت نجمة القفز بالزانة الروسية يلينا ايسينباييفا التي اعتزلت بعد استبعادها من اولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بسبب فضيحة المنشطات في العاب القوى الروسية، الخميس عن ثقتها من حظوظها بأن تنتخب رئيسة للاتحاد الروسي للعبة.

 وقالت بطلة اولمبيادي اثينا (2004) وبكين (2008) في تصريح لوكالة تاس الروسية "بالطبع، هذا امر حقيقي. علينا ان نعمل جميعا وان ندافع حميعا عن بلدنا، عن شرفه وكرامته، وفي هذه الحال يصبح كل شيء ممكنا".
 
يذكر ان الانتخابات لاختيار رئيس جديد لاتحاد العاب القوى في روسيا ستجري في 9 كانون الاول/ديسمبر المقبل.
 
وذكرت الصحف الروسية ان الرئيس الحالي للاتحاد دميتري تشلياختين الذي انتخب في كانون الثاني/يناير، لن يترشح لخلافة نفسه بعد فشله في رفع الايقاف المفروض على الرياضيين الروس منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2015 وحرمانهم من المشاركة في المنافسات الدولية خصوصا في اولمبياد ريو 2016 على خلفية فضيحة المنشطات.
 
وقبلت ايسينبايفا (34 عاما)  كعضوة في اللجنة الاولمبية الدولية بعد انتخابها عضوة في لجنة الرياضيين على هامش اولمبياد ريو، وقد اكدت امس الاربعاء ترشحها رسميا لرئاسة الاتحاد الروسي.
 
وقالت امس خلال اجتماع لمجلس الدوما (البرلمان) "اتخذت قرارا بقيادة الاتحاد الروسي لالعاب القوى بهدف اعادته الى حضن الاتحاد الدولي، وانا مقتنعة باننا جميعا سنصل الى اقامة العدالة وفصل الرياضة عن السياسة".
 
وتملك ايسينباييفا سجلا حافلا بالالقاب والارقام فهي توجت بطلة للعالم في الهواء الطلق 3 مرات اعوام 2005 و2007 و2013، ومرات اكثر داخل قاعة، وحطمت الرقم القياسي 28 مرة (15 في الهواء الطلق و13 داخل قاعة).
 

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة