واصل فريق مرسيدس هيمنته المطلقة على مجريات الموسم الحالي من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد حتى في التجارب الحرة، وذلك بعدما انهى الالماني نيكو روزبرغ الجولة الاولى في الصدارة قبل ان ينحني في الثانية لزميله بطل العالم البريطاني لويس هامليتون الجمعة في ماليزيا التي تحتضن المرحلة السادسة عشرة.

وتصدر روزبرغ الجولة الصباحية التي توقفت لمدة 20 دقيقة بسبب اشتعال سيارة رينو الخاصة بالسائق الدنماركي كيفن ماغنوسون امام مرآب فريقه ومعاناة الاخير في اطفاء الحريق، متقدما بفارق 494ر0 ثانية على زميله هاميلتون، فيما جاء ثنائي فيراري الفنلندي كيمي رايكونن والالماني سيباستيان فيتل في المركزين الثالث والرابع بفارق اكثر من ثانية من متصدر الترتيب الحالي.

وانقلب الوضع في الجولة الثانية التي تصدرها هاميلتون بفارق 233ر0 ثانية عن روزبرغ، فيما جاء فيتل امام زميله هذه المرة في المركزين الثالث والرابع بفارق اقل من ثانية عن المتصدر وامام سائق ريد بول-تاغ هيوير الهولندي ماكس فيرشتابن الذي حل سابعا في الجولة الصباحية.

ومن المتوقع ان يكون التنافس على اشده في سباق الاحد بين ثنائي مرسيدس حيث يسعى روزبرغ الى مواصلة انتفاضته وتحقيق فوزه الرابع على التوالي.

وكان روزبرغ انتزع صدارة الترتيب العام من زميله هاميلتون باحرازه المرحلة السابقة على حلبة مارينا باي في سنغافورة تحت الاضواء الكاشفة، مؤكدا استعادته الوتيرة التي بدأ بها الموسم عندما خرج فائزا من السباقات الاربعة الاولى، محققا سبعة انتصارات متتالية امتدادا من الموسم الماضي، قبل ان يدخل في دوامة مشاكله مع زميله البريطاني اثر الحادث الذي حصل معهما في جائزة اسبانيا ما جعله يكتفي بفوز واحد في 8 سباقات وهو الامر الذي ادى الى تنازله عن الصدارة لمصلحة بطل العالم بعدما حقق الاخير 6 انتصارات في هذه السلسلة.

لكن السائق الالماني استفاق بعدها وخرج فائزا من سباقي بلجيكا وايطاليا ثم دخل الى سباق سنغافورة وهو في المركز الثاني بفارق نقطتين فقط عن هاميلتون الذي اكتفى بالمركز الثالث خلف زميله وسائق ريد بول-تاغ هيوير الاسترالي دانييل ريكياردو ما تسبب بتنازله عن الصدارة.

- ترتيب الخمسة الاوائل في جولة التجارب الحرة الاولى:

1- الالماني نيكو روزبرغ (مرسيدس) 227ر35ر1 دقيقة

2- البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) بفارق 494ر0 ثانية

3- الفنلندي كيمي رايكونن (فيراري) بفارق 088ر1 ث

4- الالماني سيباستيان فيتل (فيراري) بفارق 104ر1 ث

5- الاسباني فرناندو الونسو (ماكلارين-هوندا) بفارق 283ر1 ث

- ترتيب الخمسة الاوائل في جولة التجارب الحرة الثانية:

1- هاميلتون 944ر34ر1 دقيقة

2- روزبرغ بفارق 233ر0 ث

3- فيتل بفارق 661ر0 ث

4- رايكونن بفارق 898ر0 ث

5- الهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بول) بفارق 093ر1 ث