كشف طبيب المنتخب الفرنسي السابق جون بيير باكلي عن تفاصيل جديدة بشأن حادثة النطح الشهيرة التي قام بها الفرنسي زين الدين زيدان ضد المدافع الايطالي ماركو ماتيراتزي في نهائي كأس العالم عام 2006 بألمانيا.

وكان اللاعب الإيطالي ماركو ماتارازي قد تسبب في طرد أسطورة الكرة الفرنسية زين الدين زيدان، بعدما قام الأخير بنطح اللاعب الإيطالي برأسه في نهائي كأس العالم عام 2006، والذي توج به " الأزوري" في الملعب الأولمبي في برلين.

وكانت هذه النطحة الشهيرة خاتمة لحياة زيدان الرياضية مع المنتخب الفرنسي، والتي كانت رداً على الإهانات اللفظية من المدافع الإيطالي تجاه أمه، بحسب زيدان.

وأكد طبيب المنتخب الفرنسي السابق جون بيير باكلي في مقابلة مع صحيفة "أس أف آر" الفرنسية، أن ماتيرازي استفز النجم الفرنسي زيدان لفترة طويلة قبل النطحة، مشيرا إلى أن تلك الاستفزازات كانت تشمل عبارات مشينة ومهينة للأسطورة الفرنسية.

وقال باكلي: "حينها كنت أعالج زيدان الذي يشكو من آلام على مستوى الكتف، وفجأة اقترب مني ماتيراتزي وخاطبني باستهزاء قائلا: إني أرى المغفل هنا (يقصد زيدان)، لا تتعب نفسك يا دكتور، لقد مات العجوز".

وبحسب تصريحات باكلي فإن زيدان حاول أكثر من مرة تجاهل استفزاز المدافع الإيطالي خلال مجريات اللقاء، لكن العبارات المسيئة التي كان يرددها ماتيراتزي أثارت غضب اللاعب الفرنسي الذي انفجر فجأة في وجه اللاعب الإيطالي وقام بنطحه.

جدير بالذكر ان ماتيراتزي نفسه كان قد اعترف بتوجيهه اهانات للأسطورة الفرنسية، حيث قال: "كانت كلماتي غبية ولم تستحق كل تلك الضجة وردود الفعل، في أي حي من روما ونابولي وتورينو وميلان وباريس، كنت أسمع ألفاظ أكثر خطورة وأفظع مما قلته لزيدان".

واضاف ماتيراتزي "تحدثت عن أخته ليس والدته كما قرأت في بعض وسائل الإعلام، لقد توفت والدتي وأنا في سن المراهقة، لذلك لم أرغب في إهانة والدته".