يخوض الجزيرة اختبارا صعبا في حملة الدفاع عن لقبه بطلا لكأس الامارات عندما يواجه الوحدة الاربعاء في "دربي" ابوظبي وأبرز مباريات الدور ربع النهائي من المسابقة.

ويتصدر الجزيرة ترتيب الدوري هذا الموسم برصيد 29 نقطة، وبفارق ثماني نقاط عن الوحدة الذي يحتل المركز الخامس. الا ان مباريات الفريقين غالبا ما تكون خارج الحسابات الفنية، علما انهما تعادلا مرتين هذا الموسم: 1-1 في الدوري و2-2 في كأس الرابطة.

ويفتقد الجزيرة لاعبين اساسيين في خط الوسط هما خلفان مبارك المصاب والمغربي مبارك بوصوفة الملتحق بمنتخب بلاده استعداد لكأس افريقيا التي تنطلق في الغابون في 14 كانون الثاني/يناير. وسيعتمد على الدوليين علي مبخوت وحارس المرمى علي خصيف والبرازيلي ايلتون الميدا والكوري الجنوبي بارك جونغ وو.

ولم يتضح ما اذا كان البرازيلي ليوناردو بيريرا الذي تعاقد معه الجزيرة قادما من تشونبوك الكوري الجنوبي بطل اسيا لم تتضح بعد، ولا سيما انه لم يخض اي تدريب مع الفريق الاماراتي.

وأقر مدرب الجزيرة الهولندي هينك تين كات في المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة، بصعوبة المهمة الاربعاء.

وقال "مبارياتنا امام الوحدة تتسم دائما بالقوة كعادة لقاءات الدربي، كما ان مباريات الكؤوس التي تقام بنظام خروج المغلوب ستزيدها اثارة".

اضاف "نتطلع للفوز مجددا بالكأس، ونعرف جيدا ان فوزنا على الوحدة سيضعنا على بعد مباراة واحدة من التاهل الى النهائي، لكن علينا اولا ان نقدم افضل ما لدينا اذا اردنا تخطي منافسنا القوي".

من جهته، يتطلع الوحدة الذي يعول على الارجنتنيي سيباستيان تيغالي والتشيلي خورخي فالديفيا، الى انقاذ موسمه بعد خروجه من كأس الرابطة وصعوبة منافسته على لقب الدوري.

وابرم الوحدة صفقة مميزة في فترة الانتقالات الشتوية التي فتح بابها في 25 كانون الاول/ديسمبر، بالتعاقد مع حارس مرمى الوصل راشد علي، كما اقترب من ضم مهاجم الظفرة السوري عمر خريبين ليحل بديلا للكوري الجنوبي ريم تشانغ الذي لم يقدم ما يشفع له للبقاء.

وفي مباريات اخرى، يحظى العين بأفضلية نسبية عندما يلعب مع النصر، كما هو حال الوصل في مواجهته مع الشارقة الذي يخوض غدا مباراته الاولى بقيادة مدربه الجديد البرتغالي جوزيه بيسيرو الذي حل بديلا لليوناني جورجيوس دونيس.

كما يخوض الامارات عندما يلتقي حتا، مباراته الاولى تحت قيادة مدربه التشيكي ايفان هاسيك الذي حل بديلا للالماني ثيو بوكير.