GMT 9:30 2017 الأربعاء 4 يناير GMT 21:57 2017 الثلائاء 3 يناير  :آخر تحديث
حقق فوزه الـ27 على التوالي في كافة المسابقات

نادٍ ويلزي يحطم رقماً قياسياً لـ"أطول سلسلة من الانتصارات"

روميو روفائيل

حطم نادي ذا نيو سانتس، متصدر الدوري الويلزي لكرة القدم، الرقم القياسي العالمي البالغ من العمر 44 عاماً لأطول سلسلة من الانتصارات المتتالية في دوري الدرجات العليا.

وكان فوزه 2- صفر على منافسه كيفن دريوز مؤخراً هو الانتصار الـ27 على التوالي في كل المسابقات، أي أكثر بانتصار واحد من الرقم القياسي الذي كان اياكس امستردام الهولندي قد سجله في الموسم 1971 – 1972.

يذكر أن ذا نيو سانتس فاز في كل مبارياته الـ21 في الدوري الممتاز و4 في بطولتين لكأس الاتحاد الويلزي ومباراتان في كأس التحدي الاسكتلندي حيث تمت دعوته للمشاركة في هذه المسابقة في الموسم الحالي.

وكان المتصدر للدوري الويلزي الممتاز بفارق 21 نقطة عن أقرب منافس له، قد فاز أيضاً بالثلاثية في الموسمين الماضيين.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "الميرور" البريطانية فإن نادي إيست كيلبريد، الذي يلعب في دوري الاسكتلندي للدرجة الخامسة، كان يعتقد بأنه قد حطم الرقم القياسي المسجل باسم النادي الهولندي في وقت سابق من هذا الموسم، ولكن العلامة الرسمية لا يمكن أن تمنح إلا لأندية تلعب في دوريات الدرجات العليا في بلادها.

الرقم القياسي

سجل العملاق الهولندي اياكس رقمه القياسي في عام 1972، التي تضمنت تشكيلته الاسطورين يوهان كرويف ويوهان نيسكلينز.

وكان نادي مدينة امستردام قد فاز توالياً في 26 مباراة في كل المسابقات، بما في ذلك 19 انتصاراً في الدوري الهولندي الممتاز و4 في كأس الاتحاد الأوروبي و3 انتصارات في بطولة كأس الاتحاد الهولندي.

وكان اياكس بحاجة إلى فوز واحد خلال الموسم 1995 - 1996 ليعادل رقمه القياسي، عندما كانت تشكيلته تضم النخبة حارس المرمى أدوين فان دير سار والشقيقان فرانك ورونالد دي بوير وإدغار ديفيدز وياري ليتمانن عندما فاز في 25 مباراة متتالية.

أما نادي كوريتيبا (قرطبة) البرازيلي فقد فاز في عام 2011 في 24 مباراة متتالية، في حين حقق ريال مدريد الاسباني – الذي كانت تشكيلته تضم المهاجم الويلزي غاريث بيل – 22 انتصاراً متوالياً خلال الموسم 2014 – 2015.

وعلى رغم تحقيق إيست كيلبريد الاسكتلندي فعلاً أطول سلسلة من الانتصارات في وقت سابق من الموسم الحالي مع 30 فوزاً متتالياً، إلا أنه استلم فقط قفص مليئ بالجعة من نادي اياكس كهدية الاعتراف بسجله.

ولكن هذا الانجاز لم تعترف به موسوعة غينيس العالمية لأن كيلبريد يلعب في دوري لولاند الاسكتلندي الذي يأتي تسلسله في الدرجة الخامسة لدوري البلاد.
 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة