GMT 9:50 2017 الأربعاء 4 يناير GMT 18:30 2017 الأربعاء 4 يناير  :آخر تحديث
في ظل حرارة مرتفعة

سويسرا تنافس فرنسا على بطاقة نهائي كأس هوبمان رغم سقوط فيدرر

أ. ف. ب.

تلتقي فرنسا وسويسرا في مباراة حاسمة الجمعة على بطاقة المجموعة الاولى لملاقاة الولايات المتحدة في نهائي كأس هوبمان المختلطة لكرة المضرب، بعدما حقق كل منهما فوزا الاربعاء، على رغم خسارة السويسري روجيه فيدرر في فردي الرجال.

وكانت الولايات المتحدة ضمنت الثلاثاء تأهلها الى النهائي عن المجموعة الثانية، بعدما حققت فوزها الثاني على حساب اسبانيا 3-صفر، وخسارة منافستها استراليا امام الجمهورية التشيكية 1-2.

اما الاربعاء، ففازت سويسرا على المانيا 2-1، وفرنسا على بريطانيا 3-صفر، لتكون مباراة الجمعة بين سويسرا وفرنسا فاصلة في تحديد الطرف الثاني في النهائي.

وفي مباريات الفترة المسائية، لقي فيدرر خسارة غير متوقعة امام الالماني الكسندر زيريف 7-6 (1-7) و7-6 (4-7) و7-6 (4-7)، في مباراة ماراتونية استغرقت ساعتين ونصف ساعة.

وتمكنت بيليندا بنسيتش من ابقاء سويسرا في اجواء اللقاء بفوزها على اندريا بتكوفيتش 6-3 و6-4، ثم حسم المواجهة في مباراة الزوجي مع فيدرر، بفوز على زفيريف وبتكوفيتش 4-1 و4-2.

وتقام مباريات الزوجي وفق صيغة "فاست فور" التي تعد أقصر من المباريات التقليدية وأسرع منها، ويتطلب الفوز في مجموعاتها اربعة اشواط بدلا من ستة.

وبلغ الحضور في "بيرث ارينا" 13,785 مشجعا، تابعوا فيدرر في مباراته الثانية في الفردي بعد غياب دام ستة اشهر بداعي الاصابة.

الا ان مشجعي النجم السويسري البالغ من العمر 35 عاما، والحائزة 17 لقبا في البطولات الكبرى (رقم قياسي)، خاب املهم بعدما تفوق عليه الشاب زفيريف (19 عاما) للمرة الثانية خلال اشهر.

وكان زفيريف حرم فيدرر الدفاع عن لقبه في دورة هاله، بعدما اقصاه من نصف النهائي في حزيران/يونيو الماضي.

ورغم خسارته امام لاعب يافع، بدا فيدرر الذي تراجع الى المركز 16 في التصنيف العالمي (الاسوأ له منذ 2001)، مرتاحا.

وقال "من الجيد ان تلعب لساعتين ونصف ساعة. يتميز ساشا (زفيريف) بارسال قوي وقد اظهر ما بامكانه القيام به، الا اني سعيد لتمكني من الصمود واختبرت لحظات جيدة".

اضاف "طالما ان الاصابات بعيدة عني، فشعوري جيد".

وكانت سويسرا، الفائزة باللقب عامي 1992 و2001 (بلغت نهائي 1996)، فازت في الجولة الاولى على بريطانيا 3-صفر.

- فرنسا تفوز رغم الحر -

ولم تجد فرنسا صعوبة صباح الاربعاء في تخطي بريطانيا 3-صفر، على رغم الجو الحار الذي سيطر على مدينة بيرث الاسترالية.

وتخطى ريشار غاسكيه دانيال ايفانز 6-4 و6-2، في حين تفوقت كريستينا ملادينوفيتش على هيذر واتسون 6-4 و5-7 و6-3 في مباراتي الفردي. وفي الزوجي، فاز غاسكيه وملادينوفيتش على ايفانز وواتسون 4-3 (5-4) و4-3 (5-2).

وتطرقت ملادينوفيتش في تصريحات صحافية بعد المباراة، الى الحرارة المرتفعة التي بلغت 40 درجة مئوية. وقالت "كان الطقس حارا جدا، لكنه التحضير المثالي لبطولة استراليا".

وهذا الفوز الثاني لفرنسا التي استهلت مشوارها بالفوز على المانيا 2-1، واصبحت على بعد خطوة من بلوغ النهائي للمرة الثالثة في تاريخها بعد 1998 (خسرت امام سلوفاكيا) و2012 (خسرت امام تشيكيا) و2014 (توجت باللقب على حساب بولندا).

والثلاثاء، فاز الاميركيان جاك سوك وكوكو فانديفيغه، على الثنائي الاسباني لارا آرابارينا وفيليسيانو لوبيز 3-صفر، وخسرت اسبانيا مواجهتها مع الجمهورية التشيكية 1-2. 

وكانت هذه الخسارة الثانية لاستراليا، بعد الاولى امام اسبانيا 2-1.

والكأس هي احدى الدورات التي تقام استعدادا لبطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربعة الكبرى التي تقام في ملبورن بين 16 كانون الثاني و29 منه.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة