أعرب رئيس الاتحاد الدولي لالعاب القوى البريطاني سيباستيان كو الاربعاء عن دعمه فكرة العداء الجامايكي اوساين بولت اقامة بطولة للفرق، معتبرا ان "أم الالعاب" تحتاج الى "أفكار جريئة".

وسيتقدم بولت، حامل 9 ذهبيات اولمبية في سباقات السرعة في العاب بكين 2008 ولندن 2012 وريو 2016، المشاركين في بطولة "نيترو" الافتتاحية لالعاب القوى المقررة في ملبورن في شباط/فبراير، بصفته قائدا لفريق "كل النجوم".

وتشارك في اللقاء 6 فرق، منها استراليا والصين واليابان وانكلترا ونيوزيلندا، وتضم مسابقات غير تقليدية في المسافات المتوسطة والتتابع في سباقات الحواجز، في محاولة لجذب المشاهدين الى العاب القوى.

وقال كو ان البطولة الجديدة المقررة لثلاثة ايام هو ما تحتاجه الرياضة للحفاظ على اهتمام المشجعين.

ورأى كو في بيان نشره منظمو البطولة "العاب القوى في شكلها التقليدي، تبقى حجر الزاوية في دورة الالعاب الاولمبية. وتبقى بطولة العالم لدينا حدثا قويا وجاذبا".

اضاف "مع ذلك، نحن في حاجة الى الابتكار ومزيد من الفرص لعدائينا للتفاعل مع المشجعين واظهار شخصياتهم.. نيترو لالعاب القوى هي مثال رائع لما يمكن ويجب القيام به لاحداث ثورة في كيفية تقديم رياضتنا وكيفية اتصال جماهيرنا مع الرياضة والرياضيين".

ورأى كو الذي اطلق اجندة اصلاحية بعد انتخابه رئيسا عام 2015، ان الرياضيين والمشجعين يريدون الاستمتاع اكثر، وبطولة الفرق في ملبورن تفي بالغرض. ويشارك في الحدث 24 رياضيا من الرجال والسيدات، ويقام على ملعب "لايك سايد" في ملبورن في الرابع من شباط/فبراير والتاسع و11 منه، وسيحضر كو يومها الاخير.

وستتركز الانظار على بولت الذي يستعد للمشاركة في بطولة العالم في لندن في آب/اغسطس، والتي اعلن انها ستكون الاخيرة له قبل اعتزاله.