GMT 8:54 2017 الخميس 5 يناير GMT 9:01 2017 الخميس 5 يناير  :آخر تحديث
في الدوري الأميركي للمحترفين بكرة السلة

شيكاغو بولز يُسقط كليفلاند على أرضه

أ. ف. ب.

سقط كليفلاند كافالييرز حامل اللقب في ملعبه "كويكن لونز ارينا" امام شيكاغو بولز 94-106 الاربعاء في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، على رغم تسجيل نجمه ليبرون جيمس 31 نقطة.

وهي الهزيمة الاولى لكليفلاند في المباريات الـ14 الاخيرة التي خاضها بوجود جيمس الذي تحايل على المرض واعراض الانفلونزا، وقدم مباراة جيدة بتسجيله 31 نقطة مع 8 متابعات و7 تمريرات.

الا ان ذلك لم يكن كافيا لتجنيب فريق المدرب تايرون لو هزيمته الثالثة هذا الموسم بين جماهيره، والثامنة في 34 مباراة.

وعلى رغم اعراض الانفلونزا التي يعانيها منذ ايام، شارك جيمس في المباراة نظرا لحاجة فريقه اليه في ظل غياب النجمين الآخرين كايري ايرفينغ وكيفن لوف بسبب اصابة الاول وتسمم الثاني.

ويدين شيكاغو بفوزه الثامن عشر في 36 مباراة الى جيمي باتلر الذي سجل 10 نقاط متتالية في الربع الاخير، ممهدا الطريق امام فريقه لاسقاط البطل.

وأنهى باتلر اللقاء وفي رصيده 20 نقطة (بينها 14 في الربع الاخير) مع 6 متابعات و8 تمريرات حاسمة، وساهم تاج غيبسون بـ18 نقطة و7 متابعات والاسباني-المونتينيغري نيكولا ميروتيتش بـ16 نقطة، فيما كان نصيب زميل جيمس السابق في ميامي هيت دواين وايد 10 نقاط.

وافاد شيكاغو من افتقاد كليفلاند خدمات ايرفينغ للمباراة الثالثة تواليا، اضافة الى لوف الذي لم يتعاف من حالة تسمم.

ولم يتخذ المدرب لو قرار اشراك جيمس سوى قبيل بدء المباراة.

واكد الاخير انه "اذا كان باستطاعتي المشي، فبامكاني اللعب الا في حال قرر المدرب عدم اشراكي. كنت عازما على المشاركة".

وبرز في صفوف شيكاغو دوغ ماكدرموت بتسجيله 17 نقطة في مباراة تميز خلالها فريقه من خارج القوس بتسجيله 13 ثلاثية.

ولم يكن شيكاغو موفقا بداية من خارج القوس وسجل محاولة واحدة من ثماني تسديدات في الربع الاول، الا انه نجح بعدها في تسجيل 11 محاولة من اصل 14، ما اتاح له التقدم بفارق 15 نقطة عندما قرر لو اراحة جيمس في آخر 3,30 دقائق من الربع الثالث.

وعاد كليفلاند الى أجواء المباراة بفضل احتياطييه وعودة جيمس الى ارض الملعب، وقلص الفارق الى نقطة واحدة 88-89 بعد سلتين تواليا لجيمس الذي كان في طريقه لوضع فريقه في المقدمة، الا ان باتلر اجبره على ارتكاب خطأ هجومي.

وعلق باتلر على الخطأ الذي انتزعه من جيمس "كان قادما باقصى سرعة، وما قمت به كانت الخطوة الصحيحة. كان في الامكان ان يذهب القرار بالاتجاهين (اي ان يحتسب الخطأ ضد شيكاغو)".

ولم يحتج جيمس على قرار الحكم لانه "كان القرار الصحيح" بحسب تصريحاته بعد المباراة التي حسمها باتلر نهائيا بتسجيله ثلاثية بعد الخطأ مباشرة، ممهدا الطريق امام فريقه من اجل الفوز وانهاء مسلسل انتصارات كليفلاند على ارضه عند 9 مباريات تواليا.

- 65 نقطة لكوري ودورانت 

وعلى ملعب "اوراكل ارينا"، تألق الثنائي ستيفن كوري وكيفن دورانت وقادا غولدن ستايت ووريرز، وصيف البطل وصاحب افضل سجل في الدوري هذا الموسم، وساهما في تحقيق فوزه الحادي والثلاثين في 36 مباراة على حساب ضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 125-117.

وسجل كوري 35 نقطة، بينها 5 ثلاثيات، مع 7 متابعات و5 تمريرات حاسمة، واضاف دورانت 30 نقطة مع 5 متابعات و4 تمريرات حاسمة، فيما اكتفى كلاي تومسون بـ14 نقطة بعدما عانى من خارج القوس (تسديدة ناجحة فقط من 7 محاولات).

وهو الفوز التاسع تواليا المدرب ستيف كير بين جماهيره، والخامس تواليا على بورتلاند للمرة الاولى منذ فاز عليه 7 مرات متتالية بين 20 شباط/فبراير 2005 و3 تشرين الثاني/نوفمبر 2006.

وبرز في صفوف بورتلاند الذي افتقد جهود نجمه داميان ليلارد للمباراة الخامسة تواليا بسبب اصابة في كاحله، سي دجاي ماكولوم بتسجيله 35 نقطة، لم تكف لتجنيب فريقه هزيمته الثانية والعشرين.

وفي المباريات الاخرى، عوض لوس انجليس كليبرز تخلفه امام ضيفه ممفيس غريزليز بفارق 12 نقطة وخرج فائزا 115-106 بفضل جهود اوستن ريفرز، نجل مدرب الفريق دوك ريفرز، اذ سجل 28 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة واضاف جمال كراوفورد 22 نقطة ودجاي دجاي ريديك 19 ودياندري جوردن 18 مع 20 متابعة.

وفاز تشارلوت هورنتس على اوكلاهوما سيتي ثاندر 123-112 رغم تألق نجم الاخير راسل وستبروك (33 نقطة مع 15 متابعة و8 تمريرات حاسمة)، وميلووكي باكس على نيويورك نيكس 105-104 بفضل اليوناني يانيس انتيتوكونمبو (27 نقطة مع 13 متابعة)، واتلانتا هوكس على اورلاندو ماجيك 111-92.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة