GMT 21:05 2017 الخميس 5 يناير GMT 22:12 2017 الخميس 5 يناير  :آخر تحديث
في رالي دكار

انسحاب العطية وحامل لقب الدراجات برايس وديبريه يتصدر

أ. ف. ب.

شهد اليوم الرابع من رالي دكار انسحاب سائق تويوتا القطري ناصر العطية بطل العامين 2011 و2015، وحامل لقب فئة الدراجات سائق "كا تي ام" الاسترالي توبي برايس.

واتى انسحاب العطية اثر حادث تعرضت له سياراته الاربعاء خلال المرحلة الثالثة في شمال الارجنتين.

وفقد السائق الذي احرز المرحلة الاولى من السباق الابرز للطرق الوعرة، الكثير من الوقت في مرحلة الاربعاء التي امتدت لمسافة اجمالية بلغت 780 كلم (منها 364 كلم مخصصة للسرعة) بين سان ميغيل دي توكومان وسان سلفادور دي خوخوي، واضطر للتوقف اكثر من ساعة بسبب تعرض الاطار الخلفي الايمن لسيارته لضرر بالغ.

ولم يبدأ السائق القطري البالغ من العمر 46 عاما المرحلة الرابعة المقررة الخميس بين سلفادور دي خوخوي الارجنتينية وتوبيسا البوليفية (521 كلم بينها 416 كلم مخصصة للسرعة).

وقال منظمو الرالي "ان الضرر الذي تعرضت له سيارته تويوتا هايلوكس كان بالغا لدرجة تجعل اصلاحه من قبل الفريق صعبا جدا".

وكان العطية فاز بالمرحلة الاولى التي اقيمت في الباراغواي الاثنين، وحل ثانيا في الثانية خلف الفرنسي سيباستيان لوب (بيجو) متصدر الترتيب العام للسباق، وبدأ المرحلة الثالثة متخلفا بفارق 28 ثانية فقط.

وانهى العطية مرحلة الاربعاء في المركز السابع والعشرين بفارق ساعتين و17 دقيقة و38 ثانية عن بيترهانسل (بيجو) حامل اللقب، والذي حل اولا في هذه المرحلة.

وبنتيجة ذلك، بات الفارق بين العطية ولوب متصدر الترتيب، ساعتان و14 دقيقة و58 ثانية، ما يجعل تعويضه مهمة بالغة الصعوبة.

واحرز الفرنسي سيريل ديبريه (بيجو) فوزه الاول منذ انتقاله من الدراجات الى فئة السيارات في 2015، متقدما بفارق 10,51 دقائق عن الفنلندي ميكو هيرفونن (ميني) و12,51 دقيقة عن الاسباني ناني روما (تويوتا).

وحل الفرنسيان ستيفان بيترهانسل (بيجو) وسيباستيان لوب (بيجو) رابعا وخامسا على التوالي.

وفي الترتيب العام، نجح ديبريه، بطل فئة الدراجات خمس مرات، بتسلق الصدارة بفارق 4,08 دقائق عن بيترهانسل و5,04 د عن هيرفونن، فيما تراجع لوب المتصدر السابق الى المركز الرابع بفارق 6,48 د عن ديبريه.

وروى لوب مشاكله "كانت الامور تسير بشكل جيد، لكن المحرك لم يعد يعمل جيدا. خسرنا كل طاقتنا ولم نعد قادرين على تسلق الكثبان".

- كسر في فخذ برايس 

وفي الدراجات، لم يكن نصيب حامل اللقب برايس افضل، اذ اضطر للانسحاب مصابا بكسر في عظمة فخذه اليسرى بحسب المنظمين.

وسقط الدراج بعد 371 كلم من انطلاق المرحلة الرابعة في بوليفيا، عندما كان متصدرا للمرحلة وفي المركز الثاني في الترتيب العام.

واحرز النمسوي ماتياس فالكنر (كي تي ام) لقب المرحلة متقدما بفارق 2,02 دقيقتين على الاسباني خوان باريدا (هوندا) الذي احتفظ بصدارة الترتيب العام، و3,18 دقائق عن الفرنسي ميكايل ميتج (هوندا).

وفي الترتيب العام، يتقدم باريدا على التشيلي بابلو كوينتانيا (هوسكفارنا) بفارق 22,16 دقيقة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة