GMT 14:00 2017 الخميس 5 يناير GMT 16:47 2017 الخميس 5 يناير  :آخر تحديث
تقام في استراليا

سفيتولينا تقصي كيربر وراونيتش يواجه نادال في دورة بريزبين

أ. ف. ب.

اقصت الاوكرانية ايلينا سفيتولينا المصنفة سادسة الالمانية انجيليك كيربر الاولى وبلغت الدور نصف النهائي من دورة بريزبين الاسترالية في كرة المضرب، بالفوز عليها الخميس 6-4 و3-6 و6-3.

وجددت سفيتولينا (22 عاما) فوزها على الالمانية المتوجة العام الماضي بلقبي بطولتي استراليا المفتوحة وفلاشينغ ميدوز، اذ سبق لها ان خرجت فائزة من المواجهة الاخيرة بينهما الموسم الماضي في الدور ثمن النهائي لدورة بكين.

وحققت الاوكرانية المصنفة 14 عالميا فوزها الرابع على كيربر من اصل 9 مواجهات بينهما، وهي تأمل مواصلة مسيرتها حتى الفوز بلقبها الخامس، لكن عليها اولا تخطي عقبة الدور نصف النهائي حيث ستواجه التشيكية كارولينا بليسكوفا الثالثة والتي تغلبت بدورها على الايطالية روبرتا فينتشي الثامنة 3-6 و6-2 و6-2.

وستكون مواجهة نصف النهائي الرابعة بين سفيتولينا واللاعبة الايطالية المخضرمة (33 عاما) التي تتفوق على منافستها الاوكرانية بانتصارين مقابل هزيمة.

وستكون المواجهة الثانية في نصف النهائي بين الاسبانية غاربيني موغورتسا الرابعة وبطلة رولان غاروس 2016 والفرنسية اليزيه كورنيه، بعد فوزهما على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الخامسة 7-5 و6-4 والسلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الثانية 6-3 و7-5 تواليا.

وعند الرجال، بلغ الكندي ميلوس راونيتش المصنف اول وحامل اللقب الدور ربع النهائي بعدما تخطى الارجنتيني دييغو تشفارتسمان بسهولة 6-3 و6-2.

وضرب راونيتش الذي احرز لقب العام الماضي على حساب السويسري روجيه فيدرر، موعدا في ربع النهائي مع الاسباني رافايل نادال الخامس الذي تغلب بسهولة على الالماني ميشا زفيريف 6-1 و6-1.

واحتاج نادال، الساعي الى استعادة المستوى الذي خوله احراز 14 لقبا في البطولات الكبرى ("غراند سلام")، (آخرها رولان غاروس 2014)، الى 56 دقيقة فقط لكي يقصي زفيريف ويواصل مشواره في هذه الدورة التي يشارك فيها للمرة الاولى في مسيرته.

وستكون المواجهة بين نادال الذي تراجع الى المركز التاسع في تصنيف رابطة المحترفين، وراونيتش، السابعة بين اللاعبين. ويتفوق الاسباني بشكل واضح اذ حقق ستة انتصارات مقابل هزيمة واحدة كانت في ربع نهائي دورة انديان ويلز للماسترز عام 2015.

وبلغ الدور ربع النهائي ايضا النمسوي دومينيك ثييم الرابع بفوزه على الاسترالي سام غروث 7-6 (7-5) و6-3، وهو سيواجه البلغاري غريغور ديميتروف السابع الذي تغلب بدوره على الفرنسي نيكولا ماهو 6-2 و6-4.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة