GMT 15:55 2017 الخميس 5 يناير GMT 16:44 2017 الخميس 5 يناير  :آخر تحديث
في ذهاب الدور التمهيدي الثاني للمسابقة

العهد يتخطى شباب الخليل في بطولة الأندية العربية

أ. ف. ب.

نجح العهد اللبناني بتخطي ضيفه شباب الخليل الفلسطيني 1-صفر في ذهاب الدور التمهيدي الثاني لمسابقة من بطولة الأندية العربية لكرة القدم، الخميس على ملعب صيدا البلدي.

وكان العهد يمني النفس بتحقيق فوز عريض قبل لقاء الاياب الخميس المقبل في العاصمة الأردنية عمان، إلا انه اصطدم بفريق منظم دفاعيا حال دون تحقيق رغبة الفريق اللبناني.

ولعب العهد  بغياب لاعب ارتكازه هيثم فاعور المصاب وصانع الألعاب التونسي يوسف المويهبي الموقوف.

وبرغم ذلك سيطر فريق المدرب باسم مرمر على مجريات الشوط الأول، وهدد المرمى الفلسطيني في أكثر من مناسبة لا سيما عبر تسديدة محمد قدوح (29)، وأخرى لحسين الزين (45).

وواصل وصيف بطل لبنان أفضليته في الشوط الثاني عبر تحركات جناحيه الدولي محمد حيدر والشاب محمد قدوح وأمامهما المهاجم الدولي حسن شعيتو وخلفهما قائد الفريق عباس عطوي "أونيكا". 

وترجم العهد سيطرته الى تقدم في الدقيقة 53 عبر قدوح الذي انسل من الخلف ليستغل سوء تفاهم بين مدافع الخليل مؤمن اغبارية وزميله الحارس توفيق أبو حماد، فاصطدما لتفلت الكرة من يدي الأخير ويتابعها قدوح في المرمى الخالي.

وتعرض الفريق اللبناني لصدمة في الدقيقة 70 بسبب طرد لاعبه مهدي فحص لنيله الإنذار الثاني الامر الذي اضطر الفريق للتراجع مقابل اندفاع الفريق الفلسطيني نحو الهجوم وصنع الخطورة على مرمى الحارس محمد حمود الذي كان يقظا.

ويتأهل الفائز بين العهد وشباب الخليل لمواجهة فنجاء العماني  في الدور التمهيدي الثالث، والفائز منهما ينتقل الى الادوار النهائية التي ستقام في مصر في الصيف المقبل.

يذكر أن العهد تأهل إلى الدور التمهيدي الثاني بعد فوزه ذهابا وإيابا على الرفاع البحريني 5-1 بنتيجتة المباراتين، فيما يلعب شباب الخليل مباشرة في هذا الدور نظرا لتقدم ترتيب فلسطين على لبنان ضمن تصنيف فيفا.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة