استدعي لاعب وسط نابولي الايطالي عمر القادوري الى تشكيلة المنتخب المغربي لكرة القدم الذي يستعد للمشاركة في كأس الامم الافريقية، بدلا من لاعب واتفورد الانكليزي نورالدين امرابط المصاب، بحسب ما اعلن الاتحاد المغربي.

وذكر الاتحاد في بيان على موقعه الالكتروني، ان المدرب الفرنسي هيرفيه رينار استدعى القادوري (27 عاما)، وذلك "بعد تأكد طبيب المنتخب الوطني من إصابة نورالدين امرابط".

واشار الى ان امرابط التحق الخميس بمعكسر المنتخب المغربي في مدينة العين الاماراتية، والمقام استعداد لكأس الامم الافريقية المقامة في الغابون بين 14 كانون الثاني/يناير والخامس من شباط/فبراير.

وخضع امرابط لفحوص طبية اظهرت اصابته "بالتواء حاد على مستوى الكاحل (...) وسيحل مكانه عمر القادوري".

ويدافع القادوري عن الوان نابولي منذ 2012 وأعير لتورينو بين 2013 و2015، علما انه بدأ مشواره الاحترافي في بلجيكا مع اندرلخت (2007-2008) قبل الانتقال لبريشيا الايطالي (2008-2012).

واصيب امرابط (29 عاما) في كاحله خلال مباراة واتفورد وتوتنهام هوتسبر في الدوري الانكليزي الممتاز، في اليوم الاول من 2017.

ويغيب عن المنتخب لاعبين بارزين بسبب الاصابة، لاسيما يونس بلهندة (نيس الفرنسي) واسامة طنان (سانت اتيان الفرنسي).

ويلعب المغرب في النهائيات القارية ضمن مجموعة الثالثة الى جانب ساحل العاج بطلة 2015 وتوغو والكونغو الديموقراطية.

وفي مشاركته الاخيرة في نسخة 2013، تعادل المغرب، حامل لقب 1976، في مبارياته الثلاث وخرج من الدور الاول.

وكان المغرب اول المتأهلين الى النهائيات من الجولة الرابعة بعد فوزين متتاليين باشراف رينار، ثم فاز وتعادل في المباراتين الاخيرتين.

وفي ما يأتي التشكيلة المعدلة:

- حراسة المرمى: ياسين بونو (خيرونا الاسباني)، ياسين خروبي (لوكوموتيف بلوفديف البلغاري)، منير المحمدي (نومانسيا الاسباني)

- الدفاع: مهدي بنعطية (يوفنتوس الايطالي)، فؤاد شفيق (ديجون الفرنسي)، حمزة منديل (ليل الفرنسي)، نبيل درار (موناكو الفرنسي)، مروان داكوستا (اولمبياكوس اليوناني)، امين عطوشي (الوداد البيضاوي)

- الوسط: رومان سايس (ولفرهامبتون الانكليزي)، عمر القدوري (نابولي الايطالي)، يوسف ايت بناصر (نانسي الفرنسي)، فيصل فجر (ديبورتيفو لاكورونيا الاسباني)، مبارك بوصوفة (الجزيرة الاماراتي)، منير عبادي (ليل الفرنسي)، سفيان بوفال (ساوثهمبتون الانكليزي)، مهدي كارسيلا (غرناطة الاسباني)، كريم الاحمدي (فينورد الهولندي)

- الهجوم: رشيد العليوي (نيم الفرنسي)، خالد بوطيب (ستراسبور الفرنسي)، عزيز بوحدوز (سانت باولي الالماني)، يوسف العربي (لخويا القطري)، يوسف الناصيري (ملقة الاسباني).