بلغ مانشستر سيتي الدور الرابع من مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم بعدما قدم استعراضا هجوميا امام مضيفه وست هام يونايتد انهاه بنتيجة 5-صفر الجمعة على ملعب "ابتون بارك".

وخرج مدرب سيتي الاسباني جوسيب غوارديولا منتصرا من اختباره الاول في مسابقة الكأس التي تبدأ فيها اندية الدوري الممتاز مشوارها من الدور الثالث بمشاركة 64 فريقا، وتقام خلاله 32 مباراة، واولها كان بين سيتي ومضيفه وست هام، على ان تقام السبت 25 مباراة و5 الاحد وواحدة الاثنين.

ونجح سيتي في فك عقدته على ملعب "ابتون بارك" حيث لم يفز منذ 21 كانون الثاني/يناير 2014 حين تغلب على مضيفه اللندني بثلاثية نظيفة في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس رابطة الاندية المحترفة.

ويأمل غوارديولا ان يعطي هذا الفوز الكبير زحما للاعبيه الذين تنتظرهم مرحلة هامة جدا في الايام القليلة المقبلة، اذ يحل سيتي الاحد ضيفا على ايفرتون في المرحلة 21 من الدوري المحلي، ثم يستضيف توتنهام ثالث الترتيب بفارق الاهداف امام الـ"سيتيزينس" الذين سيعود بعد هذه الموقعة الى ملعب "ابتون بارك" لمواجهة وست هام مجددا في الدوري.

واجرى غوارديولا خمسة تعديلات على التشكيلة التي بدأت لقاء السبت في الدوري الممتاز ضد برنلي (2-1)، وابرزها اشراك الارجنتيني سيرخيو اغويرو اساسيا الى جانب مواطنيه المدافع بابلو زاباليتا والحارس ويلي كاباييرو، الى جانب لاعب الوسط الاسباني دافيد سيلفا والمدافع الانكليزي جون ستونز.

وكان غوارديولا مصيبا في خياره لان اغويرو وسيلفا وستونز سجلوا في اللقاء، فيما كان زاباليتا خلف الهدف الاول للفريق بعد انتزاعه ركلة جزاء.

ومن جهة الفريق اللندني، اجرى المدرب الكرواتي سلافن بيليتش ثلاثة تعديلات على التشكيلة التي خسرت السبت في الدوري امام مانشستر يونايتد (صفر-2) وابقى النجم الفرنسي ديميتري باييت على مقاعد البدلاء، ولعب الجزائري سفيان فيغولي منذ البداية بعد ان كسب الاستنئاف الذي تقدم به ضد ايقافه اثر طرده في مباراة السبت امام يونايتد.

وحسم سيتي اللقاء في الشوط الاول بعدما انهاه متقدما بثلاثية، بدأها بركلة جزاء نفذها العاجي يايا توري بعد خطأ انتزعه زاباليتا من المدافع الايطالي انجيلو اوغبونا (33).

ثم اضاف الهدف الثاني في الدقيقة 41 بهدية من المدافع النروجي هافارد نوردفيت الذي حول الكرة في شباك فريقه عن طريق الخطأ عندما حاول اعتراضها قبل ان تصل الى رحيم ستيرلينغ اثر عرضية من الفرنسي باكاري سانيا.

وعقد دافيد سيلفا مهمة الفريق اللندني بعدما سجل الهدف الثالي في الدقيقة 43 بعد ان وصلته الكرة من ستيرلينغ.

وهذه المرة الاولى التي يسجل فيها سيتي ثلاثة اهداف خلال الشوط الاول بقيادة غوارديولا.

وبدأ سيتي الشوط الثاني من حيث انهى الاول، فاضاف الهدف الرابع بعد تمريرة من ستيرلينغ الى توريه، فسددها لاعب الوسط العاجي لتجد في طريقها اغويرو الذي حولها من مسافة قريبة &في الشباك (50).

واختتم ستونز المهرجان التهديفي في الدقيقة 84 بكرة رأسية اثر ركلة ركنية للضيوف من الجهة اليسرى.

أهداف المباراة:

&


&