GMT 16:15 2017 السبت 7 يناير GMT 6:29 2017 الأحد 8 يناير  :آخر تحديث

مانشستر يونايتيد: واين روني يعادل الرقم القياسي بعدد الاهداف المسجل باسم بوبي شارلتون

بي. بي. سي.

تمكن مهاجم مانشستر يونايتيد واين روني يوم السبت من ادراك الرقم القياسي بعدد الاهداف المسجلة للنادي والذي يحمله مهاجم النادي السابق بوبي شارلتون، وذلك بتسجيله الهدف 249 للنادي في المباراة التي التقى فيها يونايتيد مع فريق ريدنغ في نطاق بطولة كأس الاتحاد الانجليزي.

وسجل روني البالغ من العمر 31 عاما هدف المباراة الاول الذي عادل بواسطته رقم بوبي شارلتون في الدقيقة السابعة من المباراة التي جرت على ملعب اولد ترافورد في مانشستر.

وتمكن روني من ايداع الكرة شباك حارس مرمى ريدنغ علي الحبسي بركبته اليمنى من تمريرة من خوان ماتا.

وكان شارلتون والمدير الفني الاسبق ليونايتيد السير اليكس فرغسون حاضرين وشاركا انصار الفريق في ابداء الاعجاب بالانجاز الذي حققه روني.

وكان روني، الذي تعد مباراة اليوم مشاركته الـ 543 في صفوف المان، كسر الرقم المسجل باسم بوبي شارلتون لعدد الاهداف المسجلة في مباريات المنتخب الانجليزي (49 هدفا) في تشرين الاول / اكتوبر 2015، ورصيده الحالي 53 هدفا سجلها للمنتخب.

وكان روني انضم الى المان في عام 2004 قادما من نادي افرتون ولم يتجاوز عمره آنذاك 18 عاما، وسجل ثلاثية في مرمى فنربقجة التركي في المباراة الاولى التي لعبها للنادي المانشستري.

منذ ذلك الحين، فاز روني بالدوري الانجليزي الممتاز 5 مرات وبكأس الدوري مرتين وببطولة دوري ابطال اوروبا وكأس الاتحاد الانجليزي لمرة واحدة.

واخير كأفضل لاعب لعام 2010 من قبل جمعية لاعبي الكرة المحترفين في انجلترا.

يذكر ان مباراة السبت انتهت بفوز المان 4-0، وسجل له اضافة لروني كل من انتوني مارسيال وماركوس راشفورد (هدفان).

 



أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة