يتطلع المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز هداف نادي برشلونة الإسباني إلى تسجيل هدفه رقم 100 بقميص "البارسا"، عندما يحل ضيفًا على نادي فياريال على ملعب "المادريغال" اليوم الأحد ضمن مباريات الجولة السابعة عشرة من الدوري الإسباني.

وكان لويس سواريز قد سجل 99 هدفًا منذ انضمامه إلى نادي برشلونة قادمًا من نادي ليفربول صيف عام 2014 في مختلف المسابقات الرسمية، حيث توزعت أهدافه على ثلاثة مواسم، إذ سجل 25 هدفًا في موسمه الأول 2014-2015 الذي لم يدشنه من بدايته بسبب إيقافه من الاتحاد الدولي "فيفا" ، بينما سجل 59 هدفاً في موسمه الثاني 2015-2016 ، فيما سجل 15 هدفًا حتى الآن في موسمه الثالث (الحالي) 2016-2017.
 
وعلى صعيد البطولات سجل لويس سواريز 68 هدفا في بطولة الدوري الإسباني منها 40 هدفاً الموسم المنصرم عندما توج بجائزة " الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في أوروبا ، كما سجل 7 أهداف في كأس الملك، أما في بطولة دوري أبطال أوروبا فقد احرز 17 هدفاً، بالإضافة إلى توقيعه على خمسة أهداف في بطولة كأس العالم للأندية، وهدف واحد في كأس السوبر الإسباني ومثله في كأس السوبر الأوروبي.
 
وتعتبر القدم اليمنى السلاح الرئيسي للمهاجم الأوروغوياني للفتك بالحراس بعدما سجل بفضلها 72 هدفاً، بينما سجل بيسراه 16 هدفاً و 11 هدفًا برأسه .
 
هذا وفشل لويس سواريز في تسجيل هدفه رقم 100 مع "البلوغرانا" أمام اتلتيك بيلباو الخميس المنصرم في ذهاب الدور الثمن النهائي من بطولة كأس الملك، حيث ناب عنه زميله ليونيل ميسي الذي سجل الهدف الوحيد للفريق، في المباراة التي خسرها النادي الكتالوني بهدفين مقابل هدف .
 
ورغم صعوبة المهمة التي تنتظر برشلونة على ملعب "المادريغال" إلا ان لويس سواريز عازم على هز شباك "الغواصات الصفراء" لتعزيز فرصته في المنافسة على لقب "البيتشيتشي " وجائزة "الحذاء الذهبي" والحفاظ على نفس الرصيد الذي حققه في عام 2016 عندما انهاه في الصدارة العالمية تسجيلاً و صناعة.
 
وفي حال نجح سواريز في هز شباك مرمى نادي فياريال ، فإنه سينضم الى قائمة مكونة من 16 لاعبًا سبق لهم ان سجلوا لنادي برشلونة 100 هدف، على غرار الأرجنتيني ليونيل ميسي الهداف الافضل في تاريخ النادي ، والإسباني لويس انريكي (مدربه الفريق الحالي) الذي سجل 108 أهداف، بينما يبقى البرازيلي نيمار دا سيلفا يترقب هو الاخر هدفه رقم 100 ، بعدما سجل 92 هدفاً حتى الآن منذ صيف عام 2013.
 
 
 
شاهد الإحصائية: