يمتلك الجوية فرصة مواتية لمواصلة نتائجه الجيدة وانتصاراته في ملعب نفط ميسان الثلاثاء ضمن مباريات المرحلة السابعة عشرة من بطولة العراق لكرة القدم، فيما يرتاح النفط المتصدر ويخوض نفط الوسط الثاني مباراة قوية مع الشرطة.

ويخوض نفط الوسط صاحب الأرض والجمهور مواجهة الشرطة في مباراة يتوقع لها أن ترتقي إلى مستوى الإثارة والصراع من اجل النقاط التي يتطلع إليها الفريقان لا سيما الأول الطامح لاستعادة الصدارة، اذ يبتعد بفارق نقطتين عن النفط الاول، ويملك مباراتين مؤجلتين.

وتفتتح المرحلة الاثنين بمباراتين اذ يلتقي في الاولى الكهرباء مع الحدود ويحل الزوراء ضيفا على الكرخ في الثانية.

ويريد أمانة بغداد أن يضع حدا لمسلسل نتائجه المخيبة والتخلص من المركز التاسع (21 نقطة) والعودة إلى أجواء المنافسة على حساب ضيفه الحسين وهما يلتقيان على ملعب الأول الثلاثاء.

ويأمل كربلاء الخامس عشر استعادة توازنه والعودة إلى سكة الانتصارات التي غادرها في الجولة الماضية بتعثره أمام النفط، وهو يستقبل في اليوم عينه السماوة على ملعبه وبين أنصاره.

ويلتقي البحري مع جاره نفط الجنوب الأربعاء وكلاهما يبحثان عن التعويض وانتزاع ثلاث نقاط مهمة خصوصا للأول الطامح لمغادرة المراكز الأخيرة حيث يستقر في المركز السابع عشر برصيد 9 نقاط مقابل 18 نقطة لمنافسه صاحب المركز الثاني عشر.

ويواجه الطلبة الثالث مضيفه زاخو من اجل تعويض تعثرهما في الجولة الماضية. ويسعى زاخو لاستثمار مؤازرة جمهوره في تخطي ضيفه القادم من العاصمة، وإضافة ثلاث نقاط جديدة لرصيده ليغادر المركز التاسع عشر قبل الأخير.

والحال ذاته بالنسبة للثالث الطلبة (27) الطامح بفوز لكي يلحق بالنفط متصدر (30)، والأخير سيكون في الانتظار في هذه الجولة التي كان مقررا أن يلتقي فيها مع اربيل المنسحب من المسابقة.

ويستقبل الميناء على ملعبه النجف الخميس في مباراة متكافئة يطمح فيها الأول لتحسين مركزه السادس برصيد 26 نقطة، وكذلك منافسه المتطلع لانتزاع ثلاث نقاط ثمينة لمغادرة المركز الثامن (23).

خ ج/جأش