GMT 18:30 2017 الأحد 8 يناير GMT 18:36 2017 الأحد 8 يناير  :آخر تحديث

سقوط مفاجىء لنيس أمام لوريان في كأس فرنسا

أ. ف. ب.

خرج نيس متصدر ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم بشكل مفاجىء من دور الـ64 في مسابقة الكأس الاحد امام مضيفه لوريان 1-2، بينما احتاج مرسيليا الى وقت اضافي للتأهل على حساب ضيفه تولوز 2-1.

وانهى نيس عام 2016 متصدرا بفارق نقطتين عن موناكو و5 نقاط عن باريس سان جرمان حامل لقب الدوري، الا ان زيارته منطقة بريتاني جاءت سلبية مطلع 2017 امام متذيل ترتيب الدوري.

وغاب عن نيس هدافه الايطالي ماريو بالوتيلي ولاعب وسطه المغربي يونس بلهندة بسبب الايقاف، والمدافع البرازيلي دانتي ولاعب الوسط العاجي جان-ميشال سيري الملتحق بمنتخب بلاده الذي يستعد لخوض كأس الامم الافريقية التي تنطلق السبت المقبل في الغابون.

وافتتح الحسان بليا التسجيل للفريق الجنوبي (43) ، قبل ان يقلب لوريان النتيجة بهدفين للمخضرم جيريمي الياديير (71) والجزائري وليد مسلوب (75).

وعلق السويسري لوسيان فافر مدرب نيس على الخسارة قائلا "لقد خاب املنا لاننا سيطرنا على الشوط الاول. غيروا طريقة لعبهم في الشوط الثاني، لانهم اكتشفوا سهولة الامر بالنسبة الينا".

اضاف "كان يجب ان نرفع النتيجة الى 2-صفر في وقت ابكر. عادلوا وعادوا الى جو المباراة".

وتفوق مرسيليا حامل اللقب 10 مرات على تولوز في مباراة صعبة افتتح له التسجيل فيها ريمي كابيلا (48)، قبل ان يعادل السويدي جيمي دورماز (57). الا ان كابيلا انقذ الفريق المتوسطي مجددا بهدف الفوز في الوقت الاضافي (107).

واحتاج بوردو الى هدف متأخر من المهاجم البرازيلي مالكولم لتخطي كليرمون من الدرجة الثانية 1-صفر.

وسقط ميتز امام لنس من الدرجة الثانية 2-صفر.

 وكان باريس سان جرمان حامل اللقب حقق فوزا كاسحا السبت على ضيفه باستيا 7-صفر في مباراة سجل فيها لاعبه الجديد الالماني يوليان دراكسلر، كما فاز موناكو على اجاكسيو 2-1 الجمعة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة