سجل الارجنتيني ليونيل ميسي ركلة حرة رائعة انقذ فيها برشلونة حامل اللقب من الخسارة امام مضيفه فياريال، فخرج متعادلا 1-1 الاحد في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
&
ورفع برشلونة رصيده الى 35 نقطة من 17 مباراة وتراجع الى المركز الثالث بفارق نثطة عن اشبيلية الفائز على ريال سوسييداد 4-صفر السبت وخمس نقاط عن غريمه ريال مدريد المتصدر الذي سحق غرناطة 5-صفر ولعب مباراة اقل.
&
وهذه المباراة الثانية على التوالي يفشل فيها برشلونة بتحقيق الفوز، بعد خسارته على ارض اتلتيك بلباو 1-2 الخميس في ذهاب الدور ثمن النهائي من الكأس.
&
على ملعب "سيراميك ستايدوم" (ال مادريغال سابقا) وامام 22893 متفرجا، دفع مدرب برشلونة لويس انريكي بتشكيلة قوية ضمت الثلاثي الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والاوروغياني لويس سواريز.
&
لكن فياريال تقدم مطلع الشوط الثاني بعد هجمة مرتدة وتمريرة وصلت الى الايطالي نيكولا سانسوني ترجمها في شباك الحارس الالماني مارك اندريه تير شتيغن (50).
&
وكاد برشلونة يعادل لكن ميسي سدد في القائم الايمن من داخل المنطقة (73).
&
وفي وقت كان فريق الغواصة الصفراء يتجه نحو تحقيق الفوز على خصمه الكاتالوني، ضرب ميسي بقوة من ضربة حرة على حافة المنطقة سددها في الزاوية اليمنى العليا لمرمى فياريال (90).
&
ورفع ميسي رصيده الى 13 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين بفارق هدف عن زميله سواريز.
&
ريال بيتيس وليغانيس&
&
وابتعد ريال بيتيس عن منطقة الهبوط بفوزه على ضيفه ليغانيس السادس عشر 2-صفر. وبهذا الفوز، رفع بيتيس رصيده الى 21 نقطة في المركز الرابع عشر، بفارق 9 نقاط عن سبورتينغ خيخون الثامن عشر، وهو اول المراكز الثلاثة التي تهبط الى الدرجة الاولى في نهاية الموسم.
&
وسجل روبن كاسترو (51) والايطالي كريستيانو بيتشيني (85) هدفي ليغاينس في المباراة التي اقيمت على ملعب "بنيتو فيامارين" امام 36328 متفرجا.&
&
&
سلتا فيغو وملقة
&
وحقق سلتا فيغو فوزه الاول في اربع مباريات على ضيفه ملقة 3-1 على ملعب "بالايدوس" البلدي وامام 17890 متفرجا، فاصبح تاسعا في الترتيب.
&
سجل للفائز ياغو اسباس (7) والدنماركي دانيال فاس (60) واندريو فونتاس (73)، وللخاسر فاس (86 خطأ في مرمى فريقه).
&
اتلتيك بلباو والافيس
&
الى ذلك، اكتفى اتلتيك بلباو السابع بنقطة التعادل السلبي مع ضيفه ديبورتيفو الافيس الثاني عشر.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- ريال مدريد & &40 نقطة من 16 مباراة
&
2- اشبيلية & & & & 36 نقطة من 17&
&
3- برشلونة & & & &35 من 17
&
4- اتلتيكو مدريد &31 من 17
&
5- فياريال & & & & &30 من 17
&
أهداف مباراة برشلونة وفياريال:


&

أهداف مباراة ريال بيتيس وليغانيس:

أهداف مباراة سلتا فيغو وملقة:


c by ReplayFootCom