سيكون ريال مدريد امام فرصة الانفراد بالرقم القياسي للمباريات المتتالية دون هزيمة، عندما يحل الخميس ضيفا على اشبيلية في اياب الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس اسبانيا، بينما يسعى غريمه برشلونة لتجنب احراج فقدان اللقب عندما يستضيف الاربعاء اتلتيك بلباو.

على ملعب رامون سانشيس بيسخوان، يسعى ريال مدريد متصدر الدوري، لتأكيد عودته القوية من اجازة الاعياد عندما يحل ضيفا على اشبيلية وصيفه، في لقاء سيتكرر الاحد في المرحلة 18 من الدوري.

واستهل النادي الملكي 2017 من حيث انهى العام الماضي، اذ سحق اشبيلية في ذهاب هذا الدور من الكأس بثلاثية نظيفة، على رغم غياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو ولاعبين بارزين.

ثم نجح فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في تخطي عقبة غرناطة 5-صفر السبت في الدوري، معادلا الرقم القياسي الذي سجله برشلونة (39 مباراة متتالية دون هزيمة) في موسم 2015-2016.

- تفادي سيناريو الزيارة الاخيرة - 

وبعد الفوز على غرناطة، اعتبر زيدان الذي اتم الاسبوع الماضي عاما اول مثاليا مع ريال احرز خلاله ثلاثة القاب، ان "لا حدود" لفريقه.

الا ان التحدي لن يكون سهلا على ارض اشبيلية الذي استعاد توازنه بعد مباراة الكأس امام نادي العاصمة، واكتسح ريال سوسييداد القوي 4-صفر الاحد في الدوري بفضل ثلاثية للفرنسي وسام بن يدر.

وسيسعى النادي المدريدي لتفادي تكرار سيناريو زيارته الاخيرة الى "رامون سانشيس بيسخوان"، حيث سقط الموسم الماضي 2-3، اولا لرغبته في كسر الرقم القياسي للمباريات المتتالية دون هزيمة، وثانيا لعدم منح لاعبي المدرب الارجنتيني خورخي سامباولي دفعا معنويا قبل المواجهة المقبلة معهم في الدوري.

وستكون مباراة الفريقين في الدوري الاحد اكثر اهمية من الكأس.

فالتقدم المريح للنادي الملكي في ذهاب الكأس، يجعل مهمة التعويض بالنسبة الى اشبيلية أصعب. الا ان الفارق بينهما في الدوري هو اربع نقاط (40 لريال مقابل 36 لاشبيلية، علما ان للاول مباراة مؤجلة).

ولم تتأكد مشاركة رونالدو في لقاء الخميس، اذ ان زيدان اشار الاسبوع الماضي، الى عزمه اراحته بشكل اكبر خلال الفترة المقبلة، حفاظا على لياقته في البرنامج المكثف للفريق خلال الاسابيع المقبلة.

وقال "كريستيانو لاعب ذكي جدا. فكرتي هي اني اريد لكريستيانو ان يكون في وضع جيد (بدنيا) على امتداد الموسم. ان تخوض 20 مباراة في غضون 70 يوما، فأنت في حاجة احيانا لبعض الراحة".

 

- برشلونة يريد فوزا أول في 2017 -

على ملعبه "كامب نو"، سيكون برشلونة مطالبا بالفوز عندما يستضيف اتلتيك بلباو الاربعاء، وذلك لتحقيق هدف مزدوج: انتصار اول في في 2017، والحفاظ على لقبه في الكأس بعد خسارته في الاياب 1-2، على رغم ان مضيفه بلباو اكمل المباراة الخميس بتسعة لاعبين.

ولم تكن هذه الخسارة الخيبة الوحيدة للاعبي لويس انريكي الاسبوع الماضي، اذ انهم تراجعوا ايضا للمركز الثالث في الدوري بفارق خمس نقاط عن ريال مدريد، بعد تعادلهم الاحد مع فياريال 1-1.

وكان النادي الكاتالوني على وشك خسارة المباراة، وانقذه الارجنتيني ليونيل ميسي بتسديدة متقنة من ركلة حرة مباشرة في الثواني الاخيرة.

وسيكون برشلونة الذي مني ذهابا بهزيمته الرابعة فقط امام بلباو في كل المسابقات (مقابل 27 فوزا، ثلاثة منها في نهائي الكأس)، عازما على تجنب احراج التنازل عن اللقب والخروج من الدور ثمن النهائي.

وقال هدافه الاوروغواياني لويس سواريز "نحن على دراية باننا فريق برشلونة وباننا مجبرون على القتال من اجل كل الالقاب".

اضاف "ما يهمنا الان هو مباراة الكأس الاربعاء. يجب ان نضغط منذ الدقيقة الاولى من اجل الفوز والتأهل".

وتنطلق مباريات الاياب الثلاثاء حيث يبدو اتلتيكو مدريد امام مهمة سهلة على ارضه ضد لاس بالماس، لفوزه ذهابا 2-صفر.

ويلعب الاربعاء فياريال مع ريال سوسييداد في مهمة صعبة للاول بعد خسارته ذهابا 1-3، والافيس مع ديبورتيفو لا كورونيا (2-2).

كما يلتقي الاربعاء قرطبة مع ضيفه ورفيق دربه في الدرجة الثانية الكوركون، حيث سيسعى الاول الى البناء على التعادل السلبي الذي عاد به ذهابا لتخطي الدور ثمن النهائي للمرة الثالثة في تاريخه (بعد نصف نهائي 1967 وربع نهائي 2002)، وحرمان منافسه الكوركون من تجاوز هذا الدور للمرة الاولى.

ويلعب الخميس سلتا فيغو مع فالنسيا (4-1 ذهابا)، وايبار مع اوساسونا (3-صفر).