لحقت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا المصنفة ثالثة بالروسية سفتلانا كوزنتسوفا الخامسة وحاملة اللقب، الى الدور الثاني من دورة سيدني الاسترالية المختلطة في كرة المضرب، بفوزها الاثنين على الالمانية لاورا سييغيموند بسهولة 6-2 و6-صفر.

وكانت كوزنتسوفا استهلت الاحد حملة الدفاع عن لقبها بفوزها على الرومانية ايرينا-كاميلا بيغو بسهولة ايضا 6-1 و6-4، لتواجه مواطنتها اناستازيا بافليوتشنكوفا التي اقصت الاثنين الاسترالية سامانثا ستوسور بالفوز عليها 6-3 و6-1.

وتأمل تشيبولكوفا في ان تقدم اداء افضل مما قدمته في اختبارها الاول في 2017، اذ ودعت الاسبوع الماضي دورة بريزبين الاسترالية من الدور ربع النهائي على يد الفرنسية اليزيه كورنيه.

وسيكون الاختبار التالي للاعبة السلوفاكية المصنفة سادسة عالميا ضد الكندية اوجيني بوشار التي تخطت الاحد الصينية شواي جانغ 7-6 (7-1) و6-2.

وانتهى مشوار البورتوريكية مونيكا بويغ، وصيفة بطلة 2016 وصاحبة ذهبية اولمبياد ريو 2016، عند الدور الاول بعد خسارتها امام الدنماركية كارولين فوزنياكي السابعة 3-6 و6-2 و4-6.

وتلتقي فوزنياكي التي خرجت الاسبوع الماضي من الدور ربع النهائي لدورة اوكلاند النيوزيلندية على يد الالمانية يوليا جورج، في الدور الثاني الكازخستانية يوليا بوتينتسيفا التي افادت الاحد من انسحاب السويسرية بيليندا بنسيتش (فازت الاولى 6-4 في المجموعة الاولى ثم تقدمت الثانية 3-2 في الثانية قبل الانسحاب).

وبلغت الدور الثاني ايضا البريطانية جوهانا كونتا السادسة بفوزها على الاسترالية ارينا روديونوفا 6-3 و6-4، والايطالية روبرتا فينتشي التاسعة بفوزها على اليونانية ماريا ساكاري 6-4 و6-صفر، والاميركية كوكو فاندرفيغيه بفوزها على الروسية يلينا فيسنينا الثامنة 6-2 و4-صفر ثم بالانسحاب.

وودعت الاوكرانية كاتيرينا بوندارنكو الرابعة من الدور الاول بخسارتها امام الاميركية كريستينا ماكهايل 6-4 و5-7 و2-6، فيما تغلبت التشيكية باربورا زاهلافوفا ستريكوفا على الروسية ايكاتيرينا ماكاروفا 6-3 و7-5، والصينية دوان ينغ ينغ على الاميركية ايرينا فالكوني 7-5 و3-6 و6-صفر، والاسترالية داريا غافريلوفا على الكرواتية دونا فيكيتش 6-3 و7-6 (7-1).

واعفيت المصنفتان الاوليان، وهما تواليا الالمانية انجيليك كيربر والبولندية انييسكا رادفانسكا بطلة 2013، من الدور الاول، وتبدآن مشوارهما من الدور الثاني، فتلتقي الاولى الروسية داريا كاساتكينا الفائزة الاحد على المجرية تيميا بابوش 3-6 و6-4 و6-2، والثانية مع ماكهايل.

وعند الرجال، بلغ الالماني فيليب كولشرايبر المصنف خامسا الدور الثاني بفوزه على الايطالي فابيو فونييني 6-4 و6-4.

ويلتقي كولشرايبر في الدور المقبل احد الاستراليين المشاركين ببطاقة دعوة ثاناسي كوكيناكيس وجوردن تومسون.

وفي الدور الاول، فاز البريطاني دانيال ايفانز على البرازيلي تياغو مونتيرو 6-3 و4-6 و6-3، والايطالي باولو لورنتسي على الالماني فلوريان ماير 7-6 (7-4) و4-6 و7-6 (7-5)، والاسترالي ماثيو براون على البريطاني كايل ادموند 7-6 (7-3) و7-6 (7-5)، والبرتغالي غاستاو ايلياس على الاسترالي كريستوفر اوكونيل 6-7 (3-7) و6-4 و6-1.

وكان الكرواتي فيكتور ترويسكي توج باللقب في العامين الماضيين، ويبدأ مشواره كمنصف ثالث من الدور الثاني بلقاء لورنزي.

واعفي من الدور الاول ايضا النمسوي دومينيك ثييم المصنف اول، والاوروغوياني بابلو كويفاس الثاني، والاسباني بابلو كارينو بوستا الثالث.

ويلعب ثييم في الدور الثاني مع ايلياس، وكويفاس مع الفرنسي نيكولا ماهو الفائز الاحد على البرازيلي توماس بيلوتشي 6-2 و7-6 (7-2)، وكارينو بوستا مع مواطنه نيكولاس الماغرو او الالماني ميشا زفيريف.