GMT 22:00 2017 الثلائاء 10 يناير GMT 19:47 2017 الثلائاء 10 يناير  :آخر تحديث
بعد نيله جائزة "الفيفا" الجديدة

رونالدو: عام 2016 كان الأفضل، وأتفهم غياب لاعبي برشلونة

مراد حاج

عبّر البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد الإسباني، عن سعادته الكبيرة بالتتويج بالجائزة الجديدة للاتحاد الدولي لكرة القدم "the best" كأفضل لاعب في العالم لعام 2016، متقدماً على غريمه التقليدي، الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم نادي برشلونة، والفرنسي أنطوان غريزمان، هداف نادي أتلتيكو مدريد.

وقال رونالدو لدى فوزه بالجائزة خلال الحفل الذي أقامه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بمدينة زيوريخ السويسرية، مساء الإثنين: "حسناً، ياله من أمرٍ مذهل، أنا هو الأول الذي يفوز بهذه الجائزة".

وأضاف النجم البرتغالي قائلاً:"أنا سعيد جداً، أشكر رفقائي في المنتخب والنادي ومدربي سانتوس، أشكر عائلتي، جيو، إبني، والدتي وأشقائي ومصطفى الذي كان معي دائماً".

وتأسف رونالدو لغياب لاعبي نادي برشلونة عن الحفل، رغم نيل ميسي للمركز الثاني لجائزة "الأفضل" ورغم أيضاً تواجد خمسة منهم ضمن التشكيلة الأساسية لسنة 2016.

وقال كريستيانو: "أشعر بالأسف لعدم حضور لاعبي برشلونة ولكنني أتفهم غيابهم جيداً".

 وقد برّر النادي الكاتالوني غياب لاعبيه لانشغالهم بالتحضير لمباراة الإياب للدور ثمن النهائي لمسابقة كأس ملك إسبانيا أمام نادي أثلتيك بلباو المقررة مساء غد الأربعاء.

واختتم رونالدو تصريحاته قائلاً: "عام 2016 كان من أفضل أعوام مسيرتي، واجهت بعض الصعوبات ولكنني فزت بدوري الأبطال ولعبت في منافسات كثيرة، الأهم هو الفوز مع الفريق والمنتخب، فلم أتوقع أن أفوز بتلك الجائزة رغم أنه كان عاماً رائعاً على الصعيدين الفردي والجماعي بالنسبة لي. أشكر جميع من صوت لي من لاعبين، مدربين وصحفيين، وليس لدي ما أقوله أكثر من ذلك، شكراً لكم جميعاً".

الجدير بالذكر أنّ كريستيانو رونالدو كان قد نال في شهر ديسمبر الماضي جائزة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب في العالم لسنة 2016، التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، والتي كانت تنظمها في الأعوام الماضية بالاشتراك مع "الفيفا".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة