وضع مانشستر يونايتد قدما في المباراة النهائية لمسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم بفوزه على ضيفه هال سيتي 2-صفر الثلاثاء على ملعب "اولدترافورد" في مانشستر في ذهاب الدور نصف النهائي.

وتقام مباراة الاياب في 26 كانون الثاني/يناير الحالي على ملعب كينغستون كومونيكايشنز استاديوم في مدينة هال.

ويلعب غدا في مباراة نصف النهائي الثانية ساوثمبتون مع ضيفه ليفربول على ملعب سانت ميريز في ساوثمبتون ذهابا، على ان يلتقيا ايابا في 25 الحالي على ملعب انفيلد رود في ليفربول.

وتقام المباراة النهائية في 26 شباط/فبراير على ملعب ويمبلي في لندن.

وفرض مانشستر يونايتد الذي غاب عنه عملاقه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش بسبب اصابته بنزلة برد، سيطرته على مجريات المباراة منذ البداية وكان بامكانه تسجيل اكثر من هدف خصوصا في الشوط الاول لولا تألق حارس مرمى هال سيتي السويسري إلدين ياكوبوفيتش الذي ابعد اكثر من كرة ابرزها تسديدة الاسباني خوان ماتا من مسافة قريبة (12)، واخرى للفرنسي بول بوغبا (28).

واهدر الارميني هنريك مخيتاريان فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من ماتا داخل المنطقة فسددها بيمناه بجوار القائم الايمن (19).

وابعد الحارس تيديدة قوية لبوغبا (28)، واخرى لراشفورد فوق العارضة بسنتمترات قليلة (29).

وانتظر مانشستر يونايتد الشوط الثاني لترجمة افضليته الى هدف سجله ماتا في الدقيقة 56 عندما استغل كرة رأسية لمخيتاريان من داخل المنطقة فتابعها بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى، قبل ان يضيف بديله الدولي البلجيكي مروان فلايني الهدف الثاني بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من الايطالي ماتيو دراميان (87).

ويسعى مانشستر يونايتد بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الى الفوز بلقب كأس الرابطة للمرة الاولى منذ عام 2010.

وكانت الانظار شاخصة نحو واين روني الذي لعب اساسيا حيث كان يسعى الى هز الشباك ليصبح افضل هداف في تاريخ النادي كونه يتساوى حاليا مع "السير" بوبي تشارلتون برصيد 249 هدفا.

وخاض هال سيتي اللقاء الثاني بقيادة مدربه الجديد البرتغالي ماركو سيلفا الذي حقق بداية موفقة بالفوز السبت الماضي على سوانسي سيتي 2-صفر في الدور الثالث من كأس الاتحاد.

وحافظ مانشستر يونايتد على سجله خاليا من الخسارة امام هال منذ 23 تشرين الثاني/نوفمبر 1974 (صفر-2) حين كانا معا في دوري الدرجة الثانية (الاولى حاليا).

وفاز مانشستر في 21 مباراة من 30 ضد هال، وخسر خمس مباريات. وتعود المباراة الاولى بينهما الى 1905 في الدرجة الثانية.

أهداف المباراة: