GMT 14:05 2017 الأربعاء 11 يناير GMT 11:27 2017 الأربعاء 11 يناير  :آخر تحديث
وجه انتقادات لاذعة لحكام مباراتي فريقه الأخيرتين

تصريحات بيكيه ضد الحكام ستعرضه للإيقاف في الفترة المقبلة

محمد عمر

أبدت لجنة الحكام الإسبانية استيائها الشديد من تمادي اللاعب جيرارد بيكيه مدافع برشلونة في هجومه على الحكام في الفترة الأخيرة.

وكشفت صحيفة "سبورت" المقربة من النادي الكتالوني عن استنكار لجنة الحكام الإسبانية لتصريحات بيكيه، والتي وجه من خلالها انتقادات لاذعة لحكام مباراتي فريقه الأخيرتين.

وكان بيكيه قد جدد هجومه اللاذع على الحكام، وهذه المرة عقب مباراة فريقه التي تعادل فيها مع فياريال بهدف لمثله في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الاسباني.

وهاجم بيكيه حكم المباراة إجليسياس فيلانويفا متهما إياه بتعمد عدم احتساب ركلتي جزاء لصالح النادي الكتالوني، وقال بعد اللقاء: "نعرف حقاً كيف تُدار الأمور".

وهذه المرة الثانية خلال أسبوع التي يهاجم فيها مدافع برشلونة الحكام، حيث كان قد شن هجوما لاذعا على الحكم دافيد فيرنانديز بوربالان الذي أدار المباراة التي خسرها فريقه أمام مضيفه اتلتيك بلباو 1--2 الخميس في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس اسبانيا، وذلك بسبب بعض القرارات المثيرة للجدل والتي كان أبرزها تجاهله لاحتساب ركلة جزاء واضحة لمصلحة نيمار، حيث صرح بعد اللقاء: "الحكام يعطوني دليلاً جديداً في كل أسبوع على صحة اعتقادي بشأنهم".

وبحسب الصحيفة الكتالونية فإن لجنة الحكام فتحت تحقيقا مع مدافع برشلونة بشأن تلك التصريحات، مشيرة إلى أن لجنة الحكام سوف تجتمع للتشاور والاستماع لتقرير حكمي المباراتين يومي اليوم الأربعاء والخميس، قبل أن تتخذ قرارها بشأن فتح تحقيق مع اللاعب نفسه من عدمه، وفي حالة ثبوت الاتهامات، فمن المنتظر أن يتم فتح تحقيق موسعٍ بواسطة هيئة حكام مستقلة، مع الاستماع لأقوال اللاعب، في عملية من المرجح أن تستغرق شهراً قبل البت بالقرار النهائي بخصوص تلك الاتهامات.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة